حب

كيف أستطيع أن أميز بين الحب الحقيقي وحب المصلحة من خلال الافعال ؟

في الوقت الحالي أصبحت معظم العلاقات البشرية مرتبطة بالمصالح المتبادلة بين الطرفين سواء كانت العلاقة مع الجيران أو الأصدقاء وغيرها، ولكن من المؤسف أن علاقات الحب من الممكن أن تكون قائمة على المصالح فبعض الرجال يحبون الفتاة الرشيقة والجذابة والتي تعمل من أجل مساعدته في المصاريف في المستقبل.

كيف أستطيع أن أميز بين الحب الحقيقي وحب المصلحة؟ 

توجد بعض العلامات التي تدل على الحب الفاسد أو حب المصلحة ويمكنك معرفتها من خلال بعض النقاط التالية :  

الغياب لفترة طويلة  

بعض العلاقات يقوم الرجل بالاختفاء لفترة طويلة تبدأ بأسبوع وتكبر مع مرور الوقت ويكون هذا الغياب بدون أسباب واضحة، حيق يعتقد هذا النوع أنه له حق الغياب عن من يحب بدون أن يعرفها السبب الواضح ولكن في الحقيقة هو يفكر في نفسه فقط وهذا النوع من الحب يكون فاسد وغير حقيقي لأن الشخص الذي يحب بصدق لا يستطيع الغياب عن حبيبته بدون سبب قوي وواضح. 

كثرة الإهانة  

الإهانة شيء لا يقبله أي شخص على وجه الأرض وإذا شعرت المرأة بالإهانة أو التقليل منها بأي طريقة سواء كانت سب أو ضرب أو عدم تقدير تقوم بنزع الثقة من الشخص فورا وقد يؤدي هذا الأسلوب إلى الانفصال التام، والشخص الذي يقوم بهذه الصفة الغير محمودة يكون حبه فاسد وحب مصلحة وغير حقيقي وعندما تنتهي المصلحة يقوم بمعاملة من يحب بطريقة سيئة. 

الذي يترك فتاة من أجل أخرى 

يعتبر هذا الحب هو قمة المصلحة وأقصي درجات الاستغلال فالرجل الذي يترك فتاة من أجل أخرى يكون شخص مريض خاصة إذا كان يجري وراء الفتيات التي تمتلك المال في النهاية سوف يكون هو الخاسر لأنه سوف يفقد ثقة من حوله. 

الشخص الغير ملتزم  

إذا كان الشخص غير ملتزم معك في وعد الزواج ويقوم بحب أكثر من فتاة في وقت واحد ويترك واحدة ويذهب للأخرى بدون سبب واضح هذا الشخص يكون ساذج وليس محل ثقة، فهذه النوعية تقوم بالارتباط بفتاة من اجل مصلحة معينة وعندما تنتهي يتركها ويذهب لغيرها. 

الحب الحقيقي أن الشخص يحب الطرف الأخر بجنون ويشعر معه بالسعادة ويكون بينهم مودة ورحمة وعهود وكل منهم يوجد لديه رغبة في تكملة الحياة مع بعض ومواجهة الصعوبات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق