استراتيجيات

شرح مؤشر zigzag للربح من التداول بطريقة احترافية

يعتبر مؤشر zigzag أحد استراتيجيات الربح على منصات التداول مثل ألومبي تريد وغيرها من المنصات الإلكترونية التي تتيح لأي فرد التسجيل والتداول من خلالها لتحقيق الربح من الانترنت بكل سهولة.

اعلم أن التداول يتحاج إلى فنيات في اختيار المؤشرات مع ملاحظة بعض التغيرات في السوق فلكل قاعده شواذ لابد من الانتباه إليها حتى لا تتعرض للخسارة.

التعرف على مؤشر zigzag

استراتيجية مؤشر zigzag سهلة الاستخدام حيث أنه خط متعرج يحدد القيعان والقمم لسعر السوق وعلى أساسها يتم التداول بكل سهولة في سوق الفوركس، يساعد هذا المؤشر على اختيار نقطة الصفر وهي نقطة البداية لفتح الصفقة سواء كانت صعوداً أو هبوطاً.

اعدادات مؤشر زجزاج المناسب للتداول

افتح المؤشرات على موقع التداول واختر منها مؤشر زجزاج اضبط Depth على رقم 10 وكذلك ضبط Deviation% على رقم 10 واختيار لون واضح مناسب للمؤشر مثل الأصفر ليكون مخالف للون الشموع، اختر زجزاج في التداول فهو من أفضل المؤشرات المناسبة لتحقيق الأرباح وتجنب أكبر قدر من الخسارة.

التحليل الفني لمؤشر zigzag

راقب مؤشر زجزاج عند بناءه لقمة أو قاع فهذه ستكون نقطة البداية لفتح الصفقة ولكن كيف يتم فتح الصفقة بعناية لتكون رابحه وهذا يتم من خلال الاختيار ما بين الصفقة صاعدة أو هابطة

في حالة اختيار الصفقة صاعدة

مؤشر الزجزاج واستخداماته في التداول بسوق الفوركس - FX News

  • عندما يبدأ المؤشر بالاتجاه إلى أسفل لبناء قاع يتم النظر إلى القمة الأخيرة التي تكونت إذا كانت أعلى من القمتين السابقتين فهنا تفتح الصفقة صاعدة في آخر 10 ثواني من الشمعة الأولى من امتداد خط الزجزاج لأسفل فتتكون مقاومة لمدة ثلاث دقائق في اتجاه الشراء.

في حالة اختيار الصفقة هابطة

Zigzag2 R اللون - مؤشر MetaTrader 5 - ForexMT4Indicators.com

  • عندما يبدأ المؤشر في الصعود انظر إلى القاع الأخير المتكون إذا كان ممتد لأسفل مقارنة بالقاعين السابقين فهنا تفتح صفقة هابطة لمدة ثلاث دقائق من في آخر 10 ثواني من الشمعة التي تكونت من امتداد الخط لتكون الصفقة بيع.

كيفية تعويض الخسارة في مؤشر الزجزاج بعد الصفقة الأولى

إذا انتهت الصفقة بخسارة بعد الثلاث دقائق يتم مضاعفة سعر الصفقة وفتح صفقة تالية مباشرة من نقطة الخسارة لمدة دقيقتين في نفس اتجاه فتح الصفقة وإذا انتهت الثانية بخسارة يتم مضاعفة السعر وفتح صفقة تعويضية ثالثة لمدة دقيقة في نفس اتجاه الصفقة التي خسرتها وبنسبة كبيرة يكون التعويض هذا رابحاً في الصفقات باستخدام مؤشر التداول زجزاج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق