رومانسياتزواج

كيف تجعل زوجتك سعيدة؟

بعد انتهاء مراسم الزواج، وانقضاء شهر العسل يبدأ الزوجان في الاصطدام بالواقع ومعرفة مصاعب الحياة التي يجلبها الزواج، ومشاكل مشاركة الحياة مع شخص بالغ آخر، ولكن يجب أن يتحليا بالصبر وأن يعرفا أن على كليهما تقديم تضحيات كي تستمر حياتهما في سعادة.

وهنا نتناول دور الزوج في تلك التضحيات، وما عليه أن يفعل كي تكون زوجته سعيدة، فالزوجة السعيدة تعني بيتاً سعيداً وأطفالاً أسوياء.

خصّصا وقتاً للحديث كل يوم

لابد أنك تعود إلي منزلك بعد العمل مرهقاً جداً وربما كل ما تريد هو طعام ساخن وسرير مريح وبعض الهدوء والصمت، ولكن زوجتك التي قد تكون ربة منزل أو امرأة عاملة لازالت تريد التحدث معك عن ما حدث في يومك ويومها، تريد أن تشعر أنكما تتشاركان حياتكما فاجعل جزءًا من يومك مخصص لذلك، فأنت قضيت تسع ساعات في عملك تتحدث لأشخاص غرباء عن مختلف الأمور فلا مانع من قضاء نصف ساعة أخرى تتحدث فيها مع شريكة حياتك.

كن مستمعاً جيداً 

تخصيص وقت للحديث عن أحداث اليوم سوف يتطلب أن تكون مستمعاً جيداً وأن تنصت لما تقول زوجتك باهتمام، فهي تتكلم بدافع الحب والحرص على علاقتكما، فلا تظهر الملل وعدم الاهتمام حتى إن كان كلامها مملاً.

المجاملات اللطيفة

بعض الرجال يفعلون ذلك أكثر من غيرهم، فإن لم تكن منهم عليك أن تتذكر أن تقول لزوجتك بعض كلمات المدح اللطيفة من حين لآخر، ولا يشترط أن يكون المدح عن مظهرها فقط، أخبرها كم كان الطعام الذي أعدت لذيذاً، أخبرها كم تحب أن تستمتع لها وهي تتحدث عن أمر معين، أو كم أن الأمسية التي قضيتماها معاً كانت لطيفة، تحب النساء هذه المجاملات البسيطة وتجعلها تبذل كل ما في وسعها لإسعادك.

المساعدة في أعمال المنزل 

هذه هي الأهم على الإطلاق خاصةً إن كانت زوجتك امرأة عاملة، ساعدها في الأعمال التي تتطلب مجهوداً بدنياً كبيراً، ويمكنك أن تقسم معها المهام، أو تجعل مهمة معينة من اختصاصك، وإن كنت لن تساعد في أعمال المنزل فاحرص على أن تبقي محيطك أنت مرتباً ونظيفاً على الأقل، فلا تلقي بملابسك في أي مكان وتطلب منها تولي أمر ترتيب أشيائك، ولا ترهقها بطلبات بسيطة عديدة تستطيع أن تتولى أمرها بنفسك.

كن نبيلاً وقت الخلافات

الخلاف بين الزوجين أمر طبيعي وصحي، لا تستقيم الحياة بدون بعض المشاكل و الخلافات، ولكي تحصل على فائدة من تلك الخلافات على كليكما التحلي بالمنطق والعقل، والتخلي عن الكبرياء والتعصب للرأي، والأهم أن تتحلى بالنبل وقت الخلاف، فلا تقل كلاماً تندم عليه بعد ذلك، ولا تصب عليها غضبك ولا تتحدث عنها بسوء أمام أحد من أهلك أو أصدقائك، بل انتظر حتى يكون كلاكما مستعدين للحوار الهادئ لحل ذلك الخلاف.

 

 

المراجع:

كيف تجعل زوجتك سعيدة؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق