خطوبةرومانسيات

أسئلة مهمة جدا يجب طرحها في فترة الخطوبة , أساسيات التعارف قبل الخطبة

تعتبر أولا فترة الخطوبة من الفترات الهامة لأنها تعتبر مرحلة تعارف بين الخطيب والخطيبة إذا كان مناسبين لبعض أم لاوهى من أهم الفترات لتفهم وستكشف الطرف الآخر ويجب أن الخطيبان يخرجوا مع بعضهما مع محارم أكيد لأن الخروج مع بعضهما والاحتكاك بالناس بيظهر صفات وطباع الشخص الآخر وهذه الفكرة سر من الأسرار التى تكشف تصرفات وطباع الخاطب ويجب أن تجلس أمك وأبك أو أخوكى ويحدث الخاطب فمن خبرتهما سيكشف أدق التفاصيل قد لا تعريفيها أنتي.

1- ما هو هدفك وطموحك في الحياة المستقبلية؟

أن لكل أنسان هدف وأمنيه فى حياته يريد أن يحققهاأى كانت فى أى مجال من المجالات المختلفة سواء كانت إجتماعية أو دينية أو ثقافية أو علميةولكن يجب فى بداية التعارف بين الخطيبنين تكون الهدف أو الطموح واضح للطرفين لتقليل الخلافات بعد الزواج بينهما.

2- هل تقابلك أى مشاكل صحية؟ أو عيوب خلقية؟

لابد من معرفة إذا كان الطرف الآخر مصاب بأى مرض لاقدر الله فالطرف الثاني له حق الاختيار فى أن يقبل أو يرفض هذا الوضع فاخفاء المرض على الطرف الآخر يعتبر غش فى الزواج فيجب أن يكون كل شىء واضح من البداية.

3- هل تريد إنجاب طفل في السنة الأولى من الزواج؟

بعض من الخطيبين يتفون على الإنجاب من البداية فى السنة الأولى والبعض يتفق على تأخير الإنجاب نظراً لظروف خاصة فيجب الاتفاق عليه قبل الزواج لكى لا يحدث ضغط من أسرة الزوج والزوجة فى موضوع الإنجاب ويكون سبب المشاكل بينهمافى المستقبل فلابد من الاتفاق عليها من الخطيبين.

4- ماهى رؤيتك لمفهوم الزواج؟

هذا السؤال من الأسئلة المهمة التى تطرح لكل من الطرفين, لذا يتعارف كل منهما على الآخر اكثر لكى لا تتفاجيء بمفهوم الزواج عند زوجك بعد الزواج غير ما كنتي تتوقعي لأن فى بعض من الأزواج مفهوم الزواج عنده هو تحقيق الرغبة الجنسية فقط وأنت أيضا كى لا تفاجىء أن مفهوم الزواج عند زوجتك تكون من أجل الأولاد وتكون معها فى مشاكل مستمرة فالنقاش فى المواضيع هذا تقلل من المشاكل الأسرية فيما بعد الزواج.

5- ماهو أكثر شيء تحبه؟ وما أكثر شيء تكره؟

هذا السؤال مهم لابد أن يسئله كل من الطرفين لبعض حتى يعرف كل منهما الآخر الأشياء التى يحبها والاشياء التى يكرها ولايحبها لكى لايحدث بينهما مشاكل بعد الزواج ويكون كل شيء واضح من البداية.

6- أين تقضي وقت فراغك؟

هذا السؤال يكشف الكثير عن شخصية الخاطب أو الخاطبة فى معرفة أين يحب يقضى وقت فراغه ومن هذا الرد يمكن تحديد الطموح والرغبات المستقبلية لديهم.

7- هل لك علاقات اجتماعية ؟ وهل لك أصحاب؟

ما يميز الإنسان أن يكون له علاقات اجتماعية وأن يكون طبعه اجتماعي يقبل الآخر ويقبل هوا كشخصه ولابد أن يعرف كل من بعضهما البعض هل الشخص اجتماعي أم انطوائي.

8-هل تريد تدخل والدتك او والدتى فى حياتنا؟

يجب طرح هذا السؤال فى الخطوبة ليعرف كل منهما مدى حساسيته والاتفاق على طريقة حل المشاكل بتدخل من الاهل أم لا.

9- هل لك أى نشاط خيري؟

الشاب أو الفتاة الذي يمارس أى نشاط خيري بالتطوع منه دون أي مقابل فهذا يكون نقطة ايجابية فى حياته الشخصية فالشاب أو الشابة التي تعمل عمل خيري دون مقابل يكون انسان نشيط وكريم.

10- كيف تتعامل مع والديك؟

طرح هذا السؤال مهم جداً معرفة الشاب أو الشابة كيف تتعامل مع أسرتها فى المنزل ويجب معرفة العلاقة بين الشاب ووالديه أو علاقة الشابة بوالديها فى غاية الأهمية لأن الرتباط ليس بين فردين ولكن الارتباط بين أسرتين وطبعا كلما كانت العلاقة بالوالدين جيدة لأصبحت علاقة الزواج ناجحة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق