حب

هل يوجد تفسير علمي وراء حب الأشخاص لفصل محدد مثل الشتاء أو الصيف؟

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يحبون فصل الصيف والسبب هو في ذلك هو الخروج والاستمتاع بجو البحر والتنزه بكل سهولة مع الأسرة والأصدقاء والجلوس أمام البحر والنظر إلى السماء، ولكن بعض الأشخاص لا يحبون فصل الصيف بسبب الحر وهؤلاء الأشخاص يفضلون فصل الشتاء لأنهم يستمتعون برائحة المطر والمشي تحته، حب الأشخاص لفصل محدد نحدده في السطور القادمة.

هل يوجد تفسير علمي وراء حب الأشخاص لفصل محدد مثل الشتاء أو الصيف؟  

خلال فصل الصيف يكون الجميع مشغول بالتنزه ولكن عندما يقترب فصل الشتاء يبدأ الجميع بالشعور بوجود بعض التغييرات في رائحة الجو وتبدأ عواطفنا تزداد ونرغب بسماع بعض الأغاني الرومانسية والحزينة ويظل الجميع على هذا الحال، حتى يبدأ فصل الربيع ويتحسن الجو وبعد ذلك يزداد لدينا الشعور بالقوة والاستقلالية. 

ولكن في الحقيقة يوجد تفسير علمي لذلك والسبب في التغييرات التي تحدث لنا جزء كبير منها يكون له أساس بيولوجي فتغير المناخ يقوم بتغيير الهرمونات وبالتالي سوف تتغير شخصيتنا وأفكارنا.  

مثال عندما تقل أشعة الشمس ويبدأ الظلام تزداد مادة الميلاتونين وهذه المادة تساعد في الشعور بالكسل والراحة ولذلك يشعر الجميع في فصل الشتاء بالبقاء داخل السرير وعدم القيام بالمهام الخاصة به. 

وعندما تزداد هذه المادة داخل الجسم يقل هرمون السيروتونين وهذا الهرمون هو المسئول عن تحسين الحالة المزاجية وبسبب ذلك يشعر الجميع في فصل الشتاء بحالة مزاجية سيئة مع وجود رغبة شديدة بالاكتئاب. 

وبسبب نقص هذا الهرمون يزداد لدينا الشعور بالتناول ويمكن تعويض هذا الهرمون عن طريق تناول الكربوهيدرات ولذلك نلاحظ أن معظم الناس يحبون تناول الكثير من الأطعمة خلال فصل الشتاء من أجل الحفاظ على الطاقة ودرجة حرارة الجسم. 

ويظل الانسان كذلك حتى يبدأ فصل الربيع ويصبح الانسان أكثر اتزان وعندما يبدأ فصل الصيف بالدخول تبدأ درجة حرارة الجسم تزداد وبسبب ذلك يزداد الفوران الداخلي وطاقة العدوان تزيد. 

وأكدت دراسات علمية أن معدل الجرائم والسرقات والقتل يزداد في فصل الصيف وتقل في فصل الشتاء والسبب في ذلك زيادة الطاقة والشعور بالفوران النفسي. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق