رومانسياتزواج

نصائح لتكون الصديق المقرب لزوجتك

قد تظن أن هذا بديهياً أن كونك زوجها فحتماً أنت صديقها المفضل وإلا فلماذا تزوجتك؟ وهذا ليس خطئاً بالكامل، ولكنه ليس صحيحاً بالكامل أيضاً، فأنت حين تزوجتها منذ عدة أعوام كنت صديقها المفضل بالفعل، لقد كنت الشخص الأهم في حياتها ومصدر السعادة والاطمئنان، ولكن بعد مرور بعض الوقت فإن تلك المشاعر تفقد جزءًا من قوتها، ويحل محل ذلك الجزء الاعتياد والملل، وهذا طبيعي ومتوقع في جميع الزواجات حتى أكثرها رومانسية.

كيف تستعيد مكانك كصديقها المفضل؟

افعل ما يفعله الأصدقاء، وتخلى قليلاً عما يفعله الأزواج، فالأصدقاء يمرحون سوياً ويرتكبون الحماقات ويتكلمون عن ما يدور في أذهانهما بحرية ويتداركون أخطاء بعض ولا يتخلى أحدهم عن الآخر، أما الأزواج يقلقون بشأن كل شيء ولا يجدون وقتاً للمرح والضحك، و يؤنبون زوجاتهم على الأخطاء الغير مقصودة ولا يستمعون لهن حين يعبرن عن أنفسهن بحرية.

المرح والضحك

لابد أن المرح هو أحد أحجار الزاوية في الصداقات القوية، فكلنا نبحث عن الشخص المرح الذي نستطيع أن نضحك معه طوال الوقت، لذا فلتحرص على وجود بعض المرح في علاقتكما، فلتشاهدا معاً الأفلام والمسرحيات، ولتجربا معاً الألعاب المختلفة مثل تلك الموجودة في صالات البولينغ، أو ساحات التزلج، والتقطا صوراً مضحكة معاً لتوثيق تلك اللحظات.

الأصدقاء يستمعون

احرص على الاستماع لزوجتك خاصةً حين تكون حزينة، لا تتجاهل حزنها ولا تقلل منه، بل استمع لها بحب واهتمام، فإن ما يجول بخاطرها وإن بدا لك صغيراً تافهاً فهو يسبب لها الحزن فلا تتجاهل ذلك، وإن كانت مخطئة أو غير محقة فيما تقول فلا تسرع لإلقاء اللوم عليها، بل اظهر تعاطفك أولاً واجعلها تنهي كلامها ثم انصحها بأسلوب لطيف ووجهها لما تراه صائباً.

المشاركة

كما تشاركها في حزنها عليك أن تشاركها في سعادتها، أظهر الفرح بإنجازاتها الصغيرة والكبيرة، واحتفل معها بتلك الإنجازات، عبر عن مدى فخرك بها وبما تحققه واحرص على إظهار افتخارك بها أمام العائلة والأصدقاء، فالمرأة حين تشعر أن زوجها يدعمها تكون أقوى وأشجع ولا تأبه برأي الآخرين.

حل المشاكل سوياً

لا تلومها ولا تتخلى عنها إن أخطأت في أمرٍ ما، فإذا أخبرتك أنها تواجه مشكلة في عملها فلتطمئنها أنك بجانبها ولن تتخلى عنها وتبذل ما في وسعك لمساعدتها، وإن كانت مشكلة تتعلق بكما وبالمنزل فلتفكرا معاً في حلٍ عقلاني، ولا تلقيا الاتهامات بوجه أحدكما الآخر.

التسوق معها

ربما تكون هذه الأصعب بالنسبة للرجال، ولكنك لا تدري كم يعني هذا بالنسبة لزوجتك، فأنت الشخص الذي تتأنق من أجله، ورأيك في ملابسها هو الأهم بالنسبة لها، وإعجابك بذوقها هو ما يجلعها تظهر أمام الجميع واثقة بجمالها ومظهرها، فإن لم تستطع أن تذهب معها للتسوق فلتهتم حين تسألك عن رأيها فيما ترتدي ولتخبرها كم تبدو جميلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق