زواج

ما مدى نجاح الزواج عبر الانترنت في الآونة الأخيرة التي شهدها العالم؟

في الوقت الحالي أصبح الكثير متقبل فكرة الزواج عبر الانترنت خاصة بسبب انتشار مواقع التواصل الاجتماعي والتي تستطيع من خلالها التعرف على أشخاص جديدة، وبسبب ذلك يلجأ الكثير من الرجال والسيدات رحلة البحث عن شريك الحياة من خلال مواقع التواصل ومنها الفيسبوك فهل ينجح هذا الزواج وما مدى نجاح الزواج عبر الإنترنت؟ سوف نجيب على السؤال في هذا المقال فتابعونا.

ما مدى نجاح الزواج عبر الانترنت؟

أكدت بعض الدراسات أن 11% من الأمريكيين يستخدمون مواقع التواصل من أجل التعرف على بعض وأن 38% من الغير متزوجين يبحثون عن الطرف المناسب من خلال استخدام مواقع التعارف والزواج.

وأكدت هذه الدراسة أن نسبة نجاح الزواج من خلال الانترنت ارتفعت مثال في عام 2013 كانت نسبة النجاح 23% من الأشخاص الذين تعرفوا من خلال الانترنت واكتملت علاقتهم بالنجاح، وهذا على عكس عام 2005 كانت النسبة منخفضة 17%.

هل علاقات الحب والزواج من خلال الانترنت حقيقية أم وهمية

79% من المتزوجين عبر الانترنت أكدوا أن هذه التجربة جيدة ومناسبة للغاية وقال 70% منهم أنهم نجحوا في إيجاد علاقة الحب التي كانوا يحلمون بها، وأكدوا أن الانترنت أتاح لهم فرصة كبيرة من أجل البحث عن شريك الحياة المناسب لهم بكل بدقة فهم لا يعتبرون أنها وسيلة وهمية.

على الرغم من أن التعارف يكون عن بعد ولكن في النهاية سوف يشاهد كل الطرفين الأخر وعلى الرغم من ذلك توجد بعض العلاقات التي تنتهي بالفشل خاصة إذا كان أحد الطرفين مخادع وغير صريح ولكن هذا نادرا من يحدث.

تجارب لمواقع الزواج والتعارف عبر الانترنت

يوجد نسبة كبيرة من العلاقات التي تمت عبر الانترنت وهذه العلاقات ناجحة جدا ولكن بعض الأشخاص حدثت لهم تجارب سيئة ففي بعض الحالات عندما يتفق الطرفين على البدء في إجراءات الزواج ينسحب الشخص الأخر ويقول أنه لا يريد استكمال وفي هذه الحالة يكون الرد قوي ويبدأ الطرف الأول بتهديد ومطاردة الطرف الثاني.

ويعتبر النساء هم الأكثر عرضة لهذه التجارب السيئة حيث قالت 47% من السيدات التي تستخدم مواقع الزواج والتعارف أنهم وقعوا ضحية للترهيب مقابل 17% من الرجال الذين يستخدمون هذه المواقع.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق