حب

ما أثر الإفراط في الشيء ( الحب ، التملك ، الخ ) وأثره النفسي ؟

ما أثر الإفراط في الشيء ( الحب ، التملك ، الخ ) وأثره النفسي؟ هذا السؤال المهم يتبادر الى ذهن العديد إن لم يكن الجميع من الناس، فهو سؤال مهم لان الكثيرون يقعون ضحيه الافراط في حبهم للشيء وخاصة في العلاقة العاطفية، لذلك وجب اتحدث في هذا الأمر والإجابة على تلك السؤال نتيجة آراء الخبراء من علماء النفس وخبراء فيه كيفية التعامل في العلاقات عموما سواء اجتماعية أو علاقات حب وعلاقات صداقة وهكذا، حتى يخرج القارئ في نهاية وهو يعلم علم اليقين أن حب التملك يدمر أكثر ما في نفس الانسان وبالتالي يتفادى تلك الحب و يتعامل بشكل طبيعي ليس فيه إفراط.

ما أثر الإفراط في الشيء (الحب، التملك، الخ) وأثره النفسي؟

هناك أثر كبير جدا يظهر على الشخص نتيجة الإفراط في الحب الذي يصل الى حد حب التملك، وفيما يلي نوضح اثر الافراط في الشيء عموما والأثر النفسي الذي يعود على الفرد :

  • يصبح في توتر دائم وغير مستقر في حياته، وبالتالي يؤثر هذا على نفسيته فلا يتمكن من اتخاذ القرارات ولا الاستمتاع بحياته.
  • عدم التركيز في عمله بشكل كبير جدا وبالتالي يحدث دمار للحياة من الجهة الخاصة بالعمل وهذا اثر نفسي فيها، حيث لا يتمكن الفرد الذي يعاني من الإفراط في الشيء من الثقه بنفسي هوب أنه قادر على العمل بشكل أفضل.

عيوب حب التملك 

حب التملك له مجموعة من العيوب التي في نهاية المطاف تصب أو تندرج تحت مسمى المتاعب للشريكين الطرف الذي يحب حب تملك والطرف المحبوب، وعيوب حب التملك كالتالي : 

  • حالة من التوتر : الشخص الذي يعاني من حب التملك تراه دائما يشعر بالتوتر نتيجة أن الطرف المحب له أيضا متوتر طوال الوقت وبالتالي يؤثر عليه بالسلب.
  • الشعور بالقسوة : المرأة التي تعاني من حب التملك مع الوقت تصبح امرأة قاسية.
  • كثير من القيود : يشعر الطرف المحبوب بشكل مبالغ فيه أو حب تملك بأنه مقيد لا يمكنه العيش براحة.
  • الغيرة القاتلة أو الخانقة : من يحبك حب تملك سوف يغار عليك بشكل يشعرك بمزيد من الاختناق و عدم الشعور بالراحة النفسية.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق