حب

كيف يمكنني معرفة حقيقة شعوري تجاه شخص ما، هل هو حب، إعجاب، أم شفقة ؟!

الفرق بين الحب والإعجاب والشقفة هذا سؤال يدور على بال الكثير منا كيف يمكنني معرفة حقيقة شعوري الأشخاص اتجاهي؟ وفي الحقيقة توجد أشياء كثيرة تدل إذا كان هذا الشخص معجب بك أو إذا كان يحبك أو يقوم بالشقفة عليك وهذا ما سوف نوضحه لكم في هذا المقال فتابعونا. 

كيف يمكنني معرفة حقيقة شعوري تجاه شخص ما، هل هو حب، إعجاب، أم شفقة؟! 

الفرق بين الحب والإعجاب والشفقة كبير جدا فالحب هو شعور دافئ يجعل الشخص طائر في السماء ويأخذه إلى عالم أخر مليء بالحب والسعادة والفرح، ولكن الشفقة هو أن يشعر بالشخص بالتأثر أو التعاطف مع الظروف التي تمر بها. 

والشفقة تحدث نتيجة تعرض الشخص لبعض الظروف الصعبة التي لا يستطيع على تحملها بمفرده وبسبب هذه الظروف يتعاطف معه جميع الأشخاص سواء بالحب أو الحنان أو العاطفة.  

ويوجد فرق شاسع بين الحب والشفقة فالشفقة لا تعني الارتباط بهذا الشخص ولكن إذا كنت محب لهذا الشخص يكون الأمر مختلف بسبب وجود رغبة شديدة من أجل مواصلة الحياة مع هذا الشخص وتقبل جميع ظروفه من أجل تكملة الحياة مع بعض. 

ويرافق الحب الكثير من المشاعر الصادقة التي تدخل على قلب المحب البهجة والسرور ولكن الشفقة تحدث بسبب الحزن على هذا الشخص أو التعاطف معه. 

الحب هو أن تتمني رؤية من تحب في كل وقت وقد تصل إلى حد الشوق ولكن الشفقة هي عبارة عن موقف وبعد ذلك ينتهي وينسي الجميع، الحب يكون الشخص منجذب دائما لمن يحب ولكن الشفقة لا يوجد بها انجذاب أو لهفة ولكنها تحدث من باب التعاطف مع ظروف هذا الشخص الصعبة. 

ليس كل شخص نقوم بالشفقة عليه من الممكن أن نحبه فالجانب الإنساني له دور كبير في الشعور بالشفقة اتجاه شخص ما، ولكن الإعجاب هو رؤية شخص ما والإعجاب بالمظهر الخارجي له أو الإعجاب بطريقة كلامه. 

الإعجاب هو شعور مختلف تماما عن الحب والشفقة الإعجاب يكون شيء مؤقت وينتهي بعد رؤية هذا الشخص على عكس الحب فعندما تحب شخص ترغب بالجلوس معه طوال الوقت، ولكن عندما تعجب شخص يكون لديك رغبة شديدة بالتحدث معه وعندما تتقرب منه تنتهي هذه الرغبة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق