خطوبة

كيف يتقدم الرجل لخطبة فتاة يحبها بطريقة صحيحة تليق به؟

تعتبر فترة الخطوبة من أحسن الفترات التي يعيشها الشريكين المقبلين على الزواج فنحن جميعا نعرف أن هذه الفترة تكون مليئة بالحب والاهتمام والمشاعر الطيبة، وهي لا تعتبر فترة فقط بل هي فترة لتوطيد العلاقات بين الطرفين واكتشاف كل منهم إلى شخصية الأخر ولكن كيف يتقدم الرجل لخطبة فتاة يحبها ؟ سوف نجيب على السؤال في سالوجاك فتابعونا.

كيف يتقدم الرجل لخطبة فتاة يحبها؟

  1. قبل البدء والدخول في تفاصيل الخطوبة يجب على الرجل الدعاء بالتوفيق والخير في هذه الحياة الجديدة ومن الأفضل أن يصلي صلاة الاستخارة.
  2. يجب عدم التقدم للفتاة إلا إذا كنت تريد فعلا الزواج منها على سنة الله ورسوله الكريم وليس بغرض التجربة والنظر إليها.
  3. بعد ذلك من الممكن أن تذهب لوالدها بمفردك ولكن من الأفضل أن يكون معك أخيك الأكبر أو والدك وفي البداية يجب أن تكون هذه الجلسة تعارف بين وبين والد الفتاة التي تحبها.
  4. يجب أن يكون الخاطب متوافر به بعض الشروط ومن أهمها الدين وحسن الخلق وبعد الحصول على موافقة مبدئية من والد الفتاة قم بتحديد موعد أخر لزيارة أسرتك لأهل العروسة.
  5. في هذه المرة تذهب الأم والوالد والأخوات مع الخاطب إلى منزل الفتاة ويجب أن تكون هذه الجلسة لزيادة الحب والمودة بين الأهل.
  6. من الممكن النظر إلى المخطوبة وذلك لزيادة المودة والحب بينكم في هذه الجلسة من الممكن أن يقوم الخاطب بتقديم هدية بسيطة للفتاة.
  7. ومن الأفضل أن يقوم الأهل بقراءة الفاتحة بجانب تقديم الهدية سواء كانت خاتمة أو غير ذلك وبعد ذلك يتم تحديد موعد الخطبة.
  8. يجب العلم أن الخطوبة ما هي إلا وعد بالزواج ولذلك يجب على الطرفين التعامل بحرص وفي حدود الشرعية الإسلامية.
  9. يتم تحديد موعد لشراء الشبكة ثم يتم تجهيز الفرح ومن الأفضل أن يقتصر على الأهل والأصدقاء والأحباب.
  10. بعد ذلك يمكن للخاطب أن يزور خطيبته مرة واحدة كل أسبوعين من أجل زيادة الحب والمودة بينهم.

بعد إتمام الخطبة يجب على كل الطرفين دراسة شخصية كل منهم حتى يستطيع التعامل مع بعض بدون حدوث مشاكل فتعتبر فترة الخطوبة من أجمل الفترات التي يعيشها الرجل والفتاة والتي تساعدهم في الوصول إلى حياة زوجية سعيدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق