خطوبة

كيف تختبر الشاب في قاعدة التعارف قبل الخطبة لتقرري بالموافقة أم لا

لقاء التعارف قبل الخطوبة يتم أخذ الانطباع بالقبول أو الرفض في أول قعدة تعارف بين الشاب والعروس، فهذا اللقاء هو من يحدد مصير تلك الزيجة، وهل ستكلل بالنجاح و الاستمرارية أم لا، فالمقابلة الأولى لا يتم التركيز فيها إلا على شيء واحد فقط وهو القبول، إن تقبلت الفتاة الشاب المتقدم لها، وتقبل الشاب الفتاة الآتي لخطبتها، تكون أول عقبة في إتمام الزواج مرت بسلام، وباقي المقابلات تحدد مصير الاستمرارية بينهما، لكن القبول هو الأساس والمبدأ الرئيسي الذي تبنى عليه اكتمال التعارف بين الشاب والفتاة ومعرفة كل منهما شخصية الآخر، فبدون القبول لا يمكن أن  يتم بدء حوار لمعرفة بعضهما البعض، القبول لا يمكن أن يكون من طرف واحد يجب أن يكون من كلا الطرفين.

كيف تختبر الشاب في قعدة التعارف قبل الخطبة

عند القبول الذي يحدث عند أول نظرة بين الشاب والفتاة، يجب أن تلاحظ الفتاة بعض الأمور التي من خلالها تعرف الفتاة بعض الأمور على هذا الشاب من حيث النظام والنظافة والهدوء والاحترام، إليك فتاتي بعض القواعد التي من خلالها تتعرفي على جزء من شخصية الشاب المتقدم.

إن قام بإظهار ابتسامة لك عند أول قعدة تعارف، فهذا يعني أنه تقبلك وحدث القبول بينكما.

إن ارتاح قلبك له فيعني أنك قبلتيه أيضا.

إن كان يقاطع كبار العائلة في الحديث وصوته مرتفع دون داعي، فهذا يعني أنه شخص كثير الكلام وذو صوت مرتفع، ليس بالضرورة أن يكون عصبي، فكثير من الشباب يتسمون بالهدوء أثناء الحديث، لكن شخصيتهم عصبية للغاية.

إن قام باستخدام مناديل ولم يضعها في طفاية السجائر أو تم وضع المنديل في جيبه، وقام بوضعه على الطاولة بجانب أكواب العصير يعني أنه شخص مهمل للغاية، وذوقا يجب وضع المنديل في الجيب.

إن طلب الدخول إلى المرحاض وبعد الخروج وجدتي أنه لم يقم بتنظيف مكان تبوله، يدل على انعدام نظافة هذا الشخص، والشاب الغير نظيف معاناة لمن حوله.

في حال سمح الأهل لكما بالتحدث سويا، تحدثي معه عن يومه، هل يصلي هل يصوم يتصدق، ماذا عن التدخين، هل يتقبل الرأي الآخر.

كيف تكتب زهرة الحب بالانجليزي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق