رومانسياتزواج

10 تصرفات تغضب الزوجة يجب عليك أن تتجنبها

من الطبيعي أن الزواج من أساسيات الحياة السعيدة ويجب الاستمتاع به قدر المستطاع، لكن على الرغم من جمال الحياة الزوجية إلا أنها تحتوي على بعض المشاكل التي يجب التغلب عليها لاستكمال العمر كله في سعادة.

وهناك بعض التصرفات التي تغضب الزوجة يجب عليك أن تتجنبها وهي تتلخص في الآتي:

رؤية الزوجة تحتاج إلى مساعدة والتخلى عنها

الزوجة تريد من زوجها بعض المساعدات البسيطة في الأعمال المنزلية ولكنها تخجل أن تطلب منه، يجب علك أن تراقبها دائما لتختار الفرص المناسبة لتنهض بمساعدتها وهذا يجعلها أكثر سعادة وتنشأ رومانسية الحب بينكم.

أن تقول لزوجتك اتركي هذا الموضوع لا نتحدث فيه

الهروب من الموضوع الذي تتحدث فيه بهذه الطريقة لا يجعله يختفى من ذهن الزوجة، يجب عليك أن تتناقش في الموضوعات التي تهمها لتوضح لها مدى حبك واهتمامك وتقديرك لها مهما كان حجم الموضوع أو أهميته، فهذه فرصة بينكم لتبادل الحديث لتصبحوا أكثر تقرباً من بعضكم.

هذه الطريقة غير مثالية لماذا تفعليها؟

الطبيعي أن الزوج يدعم زوجته ويشجعها على أفعالها مهما كانت تافهه بالنسبة لك، تجنب رد الفعل السلبي الذي يغضبها على أفعالها قل لها كلمات راقية تجعلها سعيدة وتشعر بسندك لها بدلاً من انتقادها.

هذا يبدو لي بنفس الطريقة

مثلا عندما تغير زوجتك قصة شعرها تجنب أن تقول لها شكلك لم يتغير فهو يبدو لي بنفس شكلك من قبل، الزوجة تريد المدح لمظهرها وتريد منك أن تلاحظ من تلقاء نفسك ما قامت به من تغيرات وأن تعجب بها وتنجذب إليها أكثر تقديراً لما فعلته من أجلك.

ماذا فعلتي طوال اليوم؟

الزوجة تتعب كثيراً طوال اليوم في تربية الأطفال وتظيف المنزل وتحضير الطعام، تجنب أن تعود إلى المنزل وتقول لها ماذا فعلتي طوال اليوم؟ وكأنها لم تفعل شيء قدر ما فعلته حتى لو لم تقم بتحضير شيء معين في الموعد مثل العشاء، ساعدها في باقي الأعمال لتنجزا ما تبقى سوياً في رومانسية وسعادة.

الانشغال في الهاتف عندما تحادثك الزوجة

إذا كانت زوجتك تتحدث إليك في موضوع ما لا تنشغل بعيد عنها في الهاتف حيث تشعر وكأن حديثها لا يهمك وليس له قيمة بالنسبة لك، ولا تحبطها بجملة ماذا قلتي من قليل؟ ركز في حديثها جيداً وتعطي لها رد فعل لأقوالها تحفزها وتجعلها تحب الحديث معك.

أن تقول لزوجتك لا أعرف

عندما تسألك الزوجة عن أمر ما اختر رداً آخر بدلاً من لا أعرف حتى ولو كنت تجهلك الإجابة على السؤال، فمثلاً إذا طلبت منك ما تريد تناوله في العشاء اختر لها أصناف الطعام شاركها في الأمور الحياتية فهي تنتظر منك ذلك لتشعر بالحب والرومانسية.

سأفعل لك هذا الأمر لاحقا

عندما تطلب الزوجة منك بعض المساعدة في الأعمال المنزلية أو تطلب منك أن تشتري لها غرض ما من الخارج لا تقول لها اتركي هذا الأمر أفعله لاحقاً، لابد من انجاز أعمال الزوجة على الفور وخاصة عندما تطلبها فهذا جزء من التعبير عن الحب فالحب يتمثل في الأفعال أكثر من الأقوال.

افعلى ما تريدي

عندما تأخذ الزوجة رأيك في أمر ما يتعلق بها بالأخص لا تقول لها افعلي ما تريدي، فهذا يحبط الزوجة ويبعدها عنك اختر الكلمات المناسبة واطرح عليها رأيك حتى ولو فعلت ما تريد في النهاية فلابد أن تشاركها في الحياة لتشعر بالسعادة.

أن تنسى المناسبات المهمة

يبدو شيء مغضب جداً للزوجة عندما تنسى المناسبات المهمة مثل عيد ميلادها أو عيد زواجكم، كن حريصاً على تذكر المناسبات المهمة والتي تهتم هي بها لتجدد دائما الرومانسية فيها وتجعل حياتك أكثر سعادة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق