حبرومانسيات

10 أنواع للحب تجربها على قيد الحياة

مفهوم الحب: هو الإحساس برباط قوي بينك وبين من تحب، وليس مشروطًا بأن يكون بين الرجل والمرأة فقط ولكن يضم الكثير من الأشياء مثل: العائلة والأصدقاء.

أما عن الحب بين الرجل والمرأة، فهو يتمثّل في الشعور بانجذاب شديد للطرف الآخر، بالإضافة إلى والإنشغال بالحبيب، حيث يكون التركيز على مشاعر الشريك مهمة اكثر من مشاعرك لنفسك.

ومما لاشك فيه ان الوقوع في الحب هو من افضل المشاعر التي قد تشعر بها، إليك 10 أنواع للحب لابد وأن تمر عليك:-

1. الحب الأفلاطوني

هذا النوع من الحب يسمى “الحب العذري” نظرًا لنقاء العلاقة به وعدم وجود اي نوايا خبيثة او خضوع لغرض جنسي، فهو حب عفيف مثل ما يجمعنا بالأصدقاء أو العائلة.

2. الحب الصامت

هو بداية الحب الاول ويبدأ بمجرد شعور يجتاح الشخص لرؤية من يحبه ومعرفة أخباره دون الحديث إليه و غالبًا ما يصيب هذا الحب المراهقين فيكون مجرد إعجاب في البداية وقد ينشأ هذا الحب نتيجة خجل لأحد الطرفين من الاعتراف خوفًا من رفض الطرف الآخر له.

3. الحب من طرف واحد

يعد هذا أقسى أنواع الحب وأشدها عناء، حيث ينشأ هذا الحب عند طرف واحد فقط دون أن يبادله الطرف الآخر هذا الحب فيكون هو الشخص المضحي في علاقتهم، ويكون على استعداد للاستغناء عن سعادته بمجرد رؤية الطرف الآخر سعيد في حياته، حتى إذا كانت سعادته مع شخص آخر.

4. الحب الادماني

كما يوجد إدمان للمخدرات يوجد أيضًا إدمان للحب، وهذا النوع الاقوى من الحب، حيث يتعلق الطرفان ببعضهما بطريقة قوية قد تصل إلى حد الإدمان، وعادة ما تنشأ نتيجة خذلان احد الطرفين فيتمسك بالطرف الآخر بشدة خوفًا أن يفقده.

5. الحب الأناني

يتكون هذا الحب نتيجة أنانية أحد الطرفين دون الاهتمام بمشاعر الطرف الآخر، فينشأ نتيجة رغبة هذا الطرف بالسيطرة والتملك على شريكه ليصبح وكأنه له وحده. ويجب ألا نختلط بينه وبين الغيرة، فهو يتعدى مجرد الغيرة على الطرف الآخر.

6. الحب العفوي

اما هذا النوع فلا يشترط ان يكون بين الرجل والمرأة، فقد يكون حب الأب أو الأخ أو الصديق، وأحيانًا قد نشعر بالحب ناحية بعض الأماكن أو ربما بعض الحيوانات. فهو حب تلقائي ليس له شروط لحدوثه.

7. الحب في الله

يكون هذا أصدق أنواع الحب واكثرها طهارة وليس مقيد بشروط فقد يكون حب الأخوة أو الأصدقاء أو العارف فالله سبحانه وتعالى عليم بما في القلوب من أسرار ويعد هذا النوع من أسمى المشاعر على الإطلاق.

8. الحب الشهواني

لا يقوم هذا الحب على مشاعر نقية وبريئة كالأنواع الأخرى، بل يقوم بدوافع جسدية وشهوانية بهدف إرضاء الرغبات الجنسية، ويكون هذا النوع هو الأسوأ بين أنواعه؛ ومن الأفضل الابتعاد عنه فهو مؤقت وينتهى بمجرد تلبية الرغبة الجسدية.

9. الحب الرومانسي

على عكس الحب الشهواني فهو يقوم على المشاعر أولًا؛ فالطرف الأول يجد سعادته بسعادة شريكه، ويكون على أتم الاستعداد بأن يتخلى عن كل ما يملك فقط لسعادة من يحب، وهذا الحب هو من أفضل الأنواع وأكثرهم طلبًا فالعديد من الأشخاص يبحثون عنه.

10. الحب الغير مشروط

يراه البعض على أنه الحب الحقيقي، حيث انه لا يحتاج لشروط أو أسباب لحدوثه، فقط الوقوع في الحب دون أن تعلم سبب لذلك، وفيه يفضل الطرف شريكه عن نفسه، ولكن هذا الحب نادر حدوثه فقلما يجده الناس ويستمر لمدة طويلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق