رومانسياتزواج

نصائح ما قبل الزواج للبنات لابد أن تنفذها

إن كنت مقبلة على الزواج حاليًا، فأنت حتمًا تحتاجين للعديد من النصائح، فالزواج يختلف تمامًا عن أي وقت سابق في حياتك؛ لذلك عليك الاستعداد جيدًا له، والآن سنقدم لكِ بعض النصائح، التي قد تساعدك في حياتك القادمة.

معاملة الزوج

يجب عليك أن تخلصي في حب زواجك طوال فترة زواجكما، واستمعي لما يطلبه منك في طاعة إلا إذا كان في معصية الخالق، واعلمي ان الحب عطاء، ولا تتمادي في طلب الكثير من الأشياء، فالرجل لا يحب المرأة كثيرة المطالب، فهذا يشكل عبئًا عليه.

حفظ الأسرار

إن ما يدور خلال منزلك لا يجب أن يكون ضمن حديث العامة، فهذا يخص عائلتك فقط، وأيضًا إن اخبرك زوجك بأي سر لا يجب عليك أن تخبري الآخرين به، حتى وإن كان أكثر الأشخاص قربًا منك.

ادارة حياتك

يجب عليك الحرص في أن تكوني المسؤول الأول عن كل قراراتك بداخل المنزل، فلا يجب أن يتدخل أي أطراف من عائلتك إلا في حالات الضرورة، حتى تنعم حياتكما بالسكينة والهدوء، وما أفضل من أن تنعموا بالخصوصية!

الاحترام

يجب عليك ذكر زوجك بكل الصفات الطيبة أمام العامة، فاحترام زوجك يعزز من احترامك أيضًا، احرصي على معاملة والديه بكل أدب، ومناداتهما بأبي وأمي، فهذا يزيد من محبتهما لك، ويجعلك تبدين محط احترامهم وثقتهم.

صورتك الخارجية

عليك التزين والاهتمام بمظهرك، فهذا ما سيجعل زوجك دومًا مفتونًا بك، واهتمي بالتجديد، فالرجال يشعرون بالملل سريعًا؛ لذلك ابذلي ما في ووسعك لتكوني دائمًا الأجمل بنظره.

الرضا

إن الزوجة الساخطة تكون مكروهة من زوجها، وتتحول حياتها إلى جحيم مستمر، كوني دائمًا راضية بما قسمه الله لك، ولا تتذمري من قلة المال، فقط تمسكي بالدعاء؛ لكي يزداد دخل الأسرة، واحرصي على شراء مستلزمات المنزل بحذر ولا تهدري المال، فهكذا سيحبك زوجك ويحترمك.

الصراحة

تعودي على مصارحة زوجك بكل شيء، فلا تجملي الحقائق أبدًا، فإن فقد زوجك الثقة بك، لن تتمكني من استرجاعها مهما حدث، وسوف تعانين طوال حياتك معه.

الصبر

إن أول فترات الزواج تعد مرحلة تجريبية وشاقة، فتلك الحياة جديدة على كلا الطرفين، لذلك يجب أن تتحلي بالصبر، وتتقبلي الأمور بهدوء، فهذا سوف يساعدك على تخطِّي تلك الفترة المليئة بالعقبات، والتي تهدد زواجكما.

لا تتهاوني في حق نفسك

قد يظن البعض أن احتمال الزوجة للإهانة أمر مقبول إذا لم يتكرر كثيرًا، وإذا كان بدافع قوي، ولكن دعيني أخبرك أنك مهما فعلت فيجب عليك صد الإهانة، ولا تسمحي لأحد أن يفرض عليك ذلك، فبكل بساطة إن تحملت ذلك، فسيكون لزامًا عليك أن تفعلي طوال حياتك، فلا تتهاوني في حقوقك، واحرصي دومًا على صيانة كرامتك.

الاستعداد النفسي

يجب أن تعلمي أن تكوين أسرة مستقلة ليس بالأمر الهين، كما أن العيش في منزل الزوجية يختلف تمامًا عن العيش في منزل العائلة.

الذكاء

إن الزوجة الذكية هي من تنجح في علاقتها، فيجب عليك أن تفكري جيدًا قبل أي تصرف تقومين به، كما أنه عليك تجنب الوقوف أمام زوجك وهو غاضب، ولا تجادلينه في أوقات الثورة، فهذا لن يكون في صالحك أبدًا، ولا تقللي من أي رأي يقوله أمام الآخرين، فهو لن ينسى لك ذلك مطلقًا.

تلك النصائح نقدمها لك؛ لكي تنعمي بحياة لطيفة، وخالية من المشاكل، فعليك أن تتدربي جيدًا؛ حتى لا تقومي بالكثير من الأخطاء في فترة زواجك الأولى، فعليك أن تجعليها الأفضل؛ لتظل ذكرى جميلة لكلًا منكما.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: