خطوبةرومانسيات

نصائح الخطوبة للرجال: كيف تتعامل مع خطيبتك

الأسرة هي وحدة المجتمع وتشكل أمان الفرد وسعادته وإن صلحت اتَّزن قوام المجتمع وسعد الجميع، وحتى تنعم بحياة جيدة مع شريكتك يجب عليك أن تختار الصواب وتفكر بعناية وتطور من نفسك.

يرغب الرجل عادة في التقرب من الفتاة التي يشعر بعاطفة نحوها ولكنه قد يقابل العديد من الأخطاء دون أن يشعر، وقد تُهدم علاقة سعيدة لأسباب بسيطة يمكن تجنبها بسهولة وفيما يلي يمكننا إخبارك من خلال موقعنا سالوجاك ببعض الأخطاء عليك تجنبها.

أولًا: لا تقم بتصفح هاتفك كثيرًا وأنت برفقتها، وتجنب الرد على أي مكالمة هاتفية إلا خلال الضرورة، فهذا يُشعرها بعدم الراحة والانزعاج الشديد ويوحي بالتجاهل ويُعد عدم تقدير لوجودها برفقتك فقط ضع هاتفك في جيبك أو أمامك دون الاكتراث له.

ثانيًا: إذا قررت أن تلتقي بها في مكان محدد عليك أن تختار المكان المناسب بعد أخذ رأيها في هذا، فلا يجب عليك أن تجبرها على أن تذهب لمكان معين حسب رغبتك، احرص دومًا على أن تصل أولًا ولا تجعلها تنتظرك مطلقًا، فهذا ما يجعلها تحترمك.

ثالثًا: إياك أن تعقد مقارنة بينها وبين أي أنثى حتى وإن كانت والدتك، فهذا ما يجعلها تشعر بأنها غير كافية بالنسبة لك، أما إذا أردت أن تلفت أنظارها إلى شيء ما فعليك أن توجهها برفق دون تجريح أو مقارنة.

رابعًا: عند التخطيط لشيء ما كالزواج مثلًا احذر أن تتشبث برأيك بل ناقشها في كل شيء؛ حتى تصلا معًا إلى حل مشترك ويُرضِي كلا الطرفين، فالتشبث بالرأي يجعلها تمقت حديثك  وستنفر منك شيئًا فشيئًا.

خامسًا: إن كنت منشغلًا في وقت ما وأرادت حبيبتك أن تحادثك محادثة طويلة أو تلتقي بك، فلا تردها في عنف أو تتحجج بقسوة بل أرفض ذلك في رفق وحدد معها موعد آخر حتى تتحدثا سويًا ثم قُم بالاتصال أولًا في الموعد المحدد، ولا

تقاطعها مطلقًا فالمقاطعة تنزع ثقة المرأة من نفسها مما يشعرها أن حديثها مملًا وغير مهم بالنسبة إليك، فإذا تحدثت استمع إليها بعناية وإصغاء.

سادسًا: كُن لطيفًا فالنساء تُقدر الرجل اللطيف مع كل من حوله سواء كانوا أقارب أو أصدقاء، فهذا يعطيها انطباعًا عن كيفية تعامل زوجها المسقبلي معها.

سابعًا: راقب تصرفاتك جيدًا، فلا تظهر علامات الملل أعلى وجهك، أو تنظر للساعة كثيرًا وكأنك ترغب بإنهاء الموعد بل عليك أن تكن ودودًا وتستمتع بالوقت.

ثامنًا: إذا لم تروقك ثيابها كل ما عليك فعله أن تلفت انتباهها برفق دون أن تخبرها بذلك بوضوح، فمثلًا يمكنك مقارنة ذلك بما كانت ترتديه من قبل وتخبرها أنه كان أفضل مما ترتديه حاليًا.

تاسعًا: تحلَّى بالشجاعة فالنساء يحببن الرجل المقدام الذي يمكنه الدفاع عنها في أي وقت، مما سيعطيها شعورًا بالاطمئنان والسكينة.

عاشرًا: كن نبيلًا معها فالغالبية العظمى تحب بعض الحركات الرجولية التقليدية، فمثلًا إن كنت تمتلك سيارة فعليك أن تفتح لها الباب أو تحمل معطفها حتى وإن فعلت مرة واحدة سيشكل هذا فارقًا كبيرًا.

تلك الخطوات بسيطة للغاية ولكنها تجعل علاقتكما رومانسية بدون خلافات كثيرة، مما يضمن لكما مستقبل سعيد فالعلاقة التي تُبنَى على تفاهم ومحبة ومُراعاة لا يمكن لها أن تنتهي بسهولة احرص دائمًا على تطوير ذاتك، وابذل ما في وسعك حتى تظل علاقتكما تحتفظ برَونقها، ولا يصيبها أي ملل حتى تستطيع بناء كيان يحفظك ويدعمك وقت الضيق ويقف إلى جوارك بغض النظر عن الظروف المحيطة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق