رومانسياتزواج

ما أسباب العناق بين الزوجين؟ .. أنواع العناق

العناق هو دليل الحب والحنان، فالاتصال الجسدي مع إنسان تحبه يعطيك شعوراً بالدفء والأمان والسعادة، ويستخدم البشر العناق في مواقف عديدة ولأسباب مختلفة.

العناق للتعبير عن الاشتياق

العناق هو دليل هلى الاشتياق للشخص الذي تعانقه، فتجد أن زائري المطارات يعانقون أحبابهم العائدين بعد غياب طويل، أول ما يفعلونه هو عناقهم عناقاً طويلاً دافئاً يعبر عن شدة الاشتياق لهم وطول إنتظار تلك اللحظة، وكذلك سوف يفعل الأزواج إن غاب أحدهم عن الآخر مدة طويلة.

العناق من أجل الإحساس بالأمان

وهناك عناق يكون هدفه مجرد الاحساس بالأمان، فتجد الزوجة إن واجهت موقفاً عصيباً تسرع إلي أحضان زوجها طلباً وبحثاً عن الأمان والطمأنينة وكي يخبرها أن كل شيء سوف يكون على ما يرام، وكذلك الزوج إن أثقلته الحياة وأتعبته المسئولية يسرع إلي زوجته كي يعانقها ويشعر أن هناك من يسانده ويحنو عليه ويحتويه في اللحظات الصعبة.

العناق من أجل المواساة

كما أن هناك عناق المواساة وقت الحزن، فربما لا يمكنك أن تساعد زوجك أو زوجتك في مشكلة تواجههم وتسبب حزنهم إلا عن طريق عناق يغمرهم بالحب والحنان والشعور بالمؤازرة خاصة الرجال لصعوبة البكاء بالنسبة لهم وأيضاً لأن ليس من طبيعتهم التحدث عن ما يزعجهم والإفضاء بما يحملون من متاعب من أجل الحصول على الراحة، فقد يجدوا الراحة في أحضان زوجاتهم فقط.

العناق المعبر عن السعادة 

هو تصرف عفوي يقوم به الإنسان حين يسمع خبرا مفرحاً للغاية أو تتحقق إحدى أمنياته، فتجد الزوج الذي عرف لتوه أن زوجته تحمل طفلهما يكاد يطير من فرط سعادته ويحتضن زوجته بحب وشغف كبيرين خاصة إن كان سبق هذا عدة محاولات فاشلة، وتجد الزوجين يعانقان بعضهما كثيراً حين يحدث أمراً سعيداً لأحد منهما في العمل أو في أمور الحياة الأخرى فهذا أحد أساليب مشاركة السعادة مع الآخرين.

عناق المصالحة 

قد تقع بعض المشاكل بين الزوجين وتحتدم الأمور بينهما فيتجنبان بعضهما لفترة ثم يعيدهما الحب والحنين لسابق عهدهما ولكن قبل أن تعود المياة لمجاريها يجلس الزوجان سوياً يتعاتبان ويعتذر المخطيء لحل المشكلة وعدم ترك آثاراً سيئة في النفس ومنع تكوين الضغائن وينتهي هذا الحديث بعناق طويل يمزج بين عناق الشوق والفرح والحزن وجميع المشاعر المختلطة المصاحبة لمثل ذلك الموقف.

عناق الانجذاب الجسدي

بالطبع يوجد ذلك العناق الذي يبدأ به أحد الزوجين التودد إلى الآخر، العناق الذي يفاجئ به الزوج زوجته حين يكون راغباً في أن يقوما بممارسة الجنس.

عناق قبل النوم

هذا هو العناق الأكثر لطفاً، فجميعنا نحب أن نجد من نلجأ اليهم بعد يوم طويل من التعب ومواجهة مصاعب الحياة، ويكون عناقاً مثالياً في فصل الشتاء حيث يجد الإنسان فيه دفئاً للجسد كما يجد فيه دفئاً للروح وأماناً للنفس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق