رومانسياتزواج

كيف تختار زوجتك لتكون مثالية ورومانسية؟

إن كنت بالفعل تبحث عن زوجة مثالية فأنت تبحث عن شيء لا وجود له في هذا العالم، فالزواج لا يحتاج أشخاص مثاليين بل يحتاج أشخاصاً يؤمنون بالمشاركة ويقدسون مؤسسة الزواج ويعتبرونها مشروعاً لحياتهم يجب الاستثمار فيه والتضحية من أجله.

فحين تبحث عن زوجة ابحث عن من تشاركك هذه الرؤية، وهذا يعني أن عليك أن تتبنى تلك الرؤية أولاً، وإليك في هذا المقال بعض النصائح لاختيار زوجتك التي كما أوضحت لن تكون مثالية ولكنها بالتأكيد ستكون مصدر سعادتك إن أحسنت الاختيار.

الجمال 

هذا ما يبحث عنه كل رجال العالم، وهذا ليس شيئاً سيئاً إن كان مجرد عنصر على لائحة طويلة من الصفات التي تبحث عنها، ولكن للأسف يكون الجمال العنصر الوحيد في أكثر الأحيان، فلا تنخدع بالمظاهر واعلم أن الجمال الداخلي أهم من الجمال الخارجي، وأن أجمل نساء العالم التي تسحر عينيك بجمالها سوف تفقد سحرها بعد فترة وجيزة لأنك سوف تعتادها وربما تريك من سوء الطباع ما ينسيك جمالها فلا تجعل الجمال أهم ما تبحث عنه في زوجتك.

مدى التشابه بينكما

هناك اعتقاد خاطئ أنه من الأفضل أن تتزوج من تمتلك شخصية عكس شخصيتك واهتمامات غير اهتماماتك كي تُكملا بعضكما البعض، ولكن هذا لن ينجح لمدة طويلة فنحن نحب أن نكون حول هولاء الذين يشبهوننا ونجد راحة أكبر في التعامل معهم، وزوجتك سوف تمثل نصف حياتك لذا من الأفضل أن تتشاركا عدة أمور معاً كي تجدا دائماً أرضاً مشتركة للحديث والتفاعل.

نشأتها ومفهوم العائلة 

نحن نتأثر كثيراً بآبائنا وأمهاتنا ونتلقى منهم دون أن نشعر مفاهيمنا عن الزواج والعائلة، فمن نشأ في عائلة مفككة قد يواجه صعوبات في تكوين عائلة حين يكبر، لذا حين تقدم على الزواج من إحداهن عليك معرفة طبيعة علاقتها بعائلتها ولتسألها عن شعورها نحوهم ومدى التزامها بواجباتها تجاه والديها، وإن كانت تنقصها الروابط العائلية فهذا ليس حكماً بفشل علاقتكما، ولكن عليها أولاً أن تصلح تلك المفاهيم وأن تحصل على المساعدة في تخطي ذلك الماضي.

النجاح على المستوى الشخصي

أنت لا تريد أن تتزوج امرأة غير طموحة فإن ضرر ذلك سوف يصيبك أنت وأولادك قبل أن يصيبها، ولا تعتقد أن المرأة الناجحة تشكل خطراً عليك، بل هي مصدر قوة وأمل في الأيام السيئة، وسوف تدفعك للأمام دائماً، وتربي أولادكما كي يكونوا أقوياء طموحين لا يستسلمون بسهولة، حتى وإن كانت زوجتك ربة منزل فالطموح والنجاح لا يقتصران على العمل خارج المنزل، فحب الحياة والرغبة في التعلم وتحقيق النجاحات جميعها صفات يجب أن توليها اهتماماً كبيراً.

التعامل مع الماديات 

هذا لا يعتمد على مستوى زوجتك الاجتماعي والمادي، بل هي عادات وطبائع شخصية، فاختر من تعرف كيف تتعامل مع المال بحكمة بدون تبذير أو حرص شديد، وهذا يمكنك أن تعرفه في فترة المواعدة أو الخطوبة بسهولة.

 

 

المراجع

?How to choose the perfect wife

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق