حبرومانسيات

كيف تتأكد من حبك لشخص ما؟ .. مشاعر الحب الحقيقي

الجميع يقع في الحب ولكن هل هذا مبرر كافي لإقامة علاقة ناجحة مع هذا الشخص؟ بالطبع لا، فالكثير من العلاقات تفشل لمجرد أن أحد الطرفين لم يفهم مشاعره بعناية، مما جعله يتورط في علاقة مع شخص لا يناسبه، ويتسبب هذا في الكثير من المشكلات، وكثيرًا ما نظن أننا نحمل مشاعر صادقة، ولكن بمرور القليل من الوقت يختفي كل هذا، فتلك المشاعر لا يمكن الاعتماد عليها.

اليوم سنساعدك حتى تتأكد من شعورك تجاه من تحب، وذلك عن طريق القيام ببعض الأمور، والتي ستتمكن من خلالها أن تحسم قرارك بشأن هذا الشعور.

تحقق من حقيقة مشاعرك

قم بطرح أسئلة على نفسك، فمثلًا هل تطلق على شعورك صوب ذلك الشخص أنه حب حقيقي؟ إن كانت إجابتك بالإثبات فهذا يدل على صدق مشاعرك، ولكن إن ترددت أو أصابك شك فهذا حتمًا يعني أن تلك المشاعر مزيفة، ويجب أن تراجع حساباتك.

لماذا وقعت في الحب؟

قد يبدو السؤال غريبًا، ولكن يجب عليك أن تسأله لذاتك، وتبدأ في كتابة كل ما يعجبك في ذلك الشخص، فمن المستحيل أن تحب أحدهم دون أن تعجب بأي من خصاله، وبذلك السؤال ستتمكن من إدراك مدى معرفتك بمن تحبه من حيث الوضوح والسطحية.

اختبر شعورك

فكلما بقينا بجوار من نحب يشعرنا ذلك بالسعادة، الرهبة، الإثارة، والتوتر، كما أنك ستلاحظ سرعة خفقان قلبك، وسوف ترى العالم مختلفًا، إذا كان هذا شعورك برفقة من تحب، فهذا مؤشر جيد لصحة مشاعرك.

التضحية

إذا كنت تظن حقًا أنك مغرم بهذا الشخص فإلى أي مدى يمكنك أن تتقبله؟ هل ستتمكن من تحمل عيوبه؟ وهل يمكنك يومًا أن تضحي بشيء ما غالي لديك لأجل إسعاده؟ عليك أن تدقق البحث في عيوب شريكك، واختبر قدرتك في تحملها، وإن كانت إجابتك بالإيجاب، فأنت حتمًا عاشق، وإن رأيت أن الأمر لا يستحق فهذا خير دليل على عدم صدق مشاعرك.

سلوكك العام

قد تعبر أفعالك أمام العامة عن مشاعرك تجاه الشخص الذي تحبه؛ لذا انتبه إن كنت تحدق به كثيرًا، أو إذا كنت تفضل البقاء بقربه طوال الوقت، كل هذا يدل على تعلقك به، وصدق حبك له.

العلامات الظاهرية

في حال وقوع الشخص في الحب، فهو يستمر في التفكير بذلك الشخص، ويبدأ في رسم أحلامه برفقته، كما أنه يرى ظلمة الكون الحقيقية، حينما يتخيل أنه لم يعد معه، فيشعر أن حياته لن تكتمل سوى بوجوده، كما أنك لن ترى غيره أمامك مهما كان هناك أفضل منه، فهو سيظل الأفضل في عينيك.

الشغف

راقب جيدًا ما تشعر به حينما يتحدد موعد لترى من تحبه، فمن المفترض أن يزداد حماسك، وترغب بشدة في مرور الوقت؛ حتى تتمكن من اللقاء به سريعًا، كما أنك ستتجهز جيدًا لأجل هذا، وتختار ملابسك بعناية فائقة.

تغيرات حياتك

الجميع يمر بالمتاعب والأوقات العصيبة، ولكن من أبرز علامات الحب هو نسيان كل ذكرى سيئة في الماضي، فهو يجعلك وكأنك ترى كل ما هو جيد في العالم فقط، ويصفِّي ذهنك، ويزيد من هرمونات سعادتك، وتلك هي أهم أعراض الحب.
الكثير منا قد يتأكد من صحة مشاعره صوب شريكه، ولكنه قد يقع في خطأ آخر وهو الخجل، فالكثير يشعر بالتوتر والارتباك عند محاولته للتعبير عن مشاعره، وقد ينتج عن ذلك ضياع حلمه في البقاء مع من أحبه، فالخطوة التالية أن تتحلى بالشجاعة، وتدافع عن مشاعرك الصادقة، وتستغل الفرصة لتعترف بها.

مقالات ذات صله:

تعرف على الشخص المناسب للارتباط

أسألة فترة الخطوبة التي يجب توجيهها لشريك الحياة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق