رومانسياتزواج

كيف تبني علاقة عاطفية قوية مع زوجتك من خلال الكلمات والأفعال؟

علاقة الزواج هي أقوي العلاقات وأكثرها قدسية على الإطلاق ذلك أنه منذ اللحظة التي يجتمع فيها الزوجين تحت سقف بيت واحد فإنه صار لزاما على كل منهما ألا يدخر وسعا في إسعاد الآخر وأن يكونا لبعضهما خير سكن كلا بطريقته وباستخدام ما ميزه الله به عن الآخر لا لشئ إلا ليتكاملا .. في سالوجاك سوف أوجه بعض النصائح الزوج تحديدا -من وجهة نظر أنثوية- عن كيفية تقوية علاقته مع شريكته وكيف يحافظ على ما بينهما من حب رغم المشكلات.

لا تخجل من التعبير عن مشاعرك..

الكلمات الصادقة تأسر القلب.. انظر لزوجتك في عينيها من وقت لاخر و اخبرها كم تحبها، أخبرها كم يعني لك وجودها الي جانبك وأخبرها كم تجعلك سعيدا وعدد لها صفاتها الجميلة ،أخبرها أنك ستبقي دائما الي جانبها مهما حدث بينكما من مشكلات فالنساء تحتاج للشعور بالأمان وأن لديها شخصا تحتمي به من الدنيا .. كن أمانها .
تحدث معها عما يحزنك ولا تؤثر الصمت لأن مشاركة المشاعر بين الزوجين أمر ضروري حتي يفهم كل منهما الاخر كما أنه سوف يشعرك بالراحة وسوف يزيد من المحبة بينكما.
تذكر أن الصدق أمر ضروري .. لا تكذب ولاتجامل ولا تختلق شيئا .. فقط تحدث اليها من قلبك.

كيفية ادارة الخلاف..

الخلافات بين الزوجين أمر طبيعي لايمكن تفاديه، ولكن يمكننا أن نتعلم كيف نتعامل مع خلافاتنا حتي تخرج أفضل ما فينا ولا ينتهي الخلاف الا وقد تأكد كل منا من مدي حب الآخر له لا العكس .. فالبداية فإننا لابد أن نحدد الأمور التي تستحق أن نختلف عليها فليس كل أمر يستحق أن نقف عنده ولابأس أن يتنازل أحدكما مرة ثم يتنازل الآخر عن شئ ما بعد ذلك أما اذا كان لابد من الخلاف علي شئ فلتحاول أن تحتفظ بنبرة صوت هادئة وتذكر وذكر زوجتك ان الهدف ليس أن يكسب أحدكما الشجار وإنما أن تصلا معا لحل يرضاه كليكما .
أما إذا حدث و أخطات في حق زوجتك فاعترف بخطأك و بادر بالاعتذار عنه فوراً وإن كانت هي المخطئة فلا تثور عليها أو تتجاهلها وانما عاتبها برفق وسوف تجد أنها تعتذر لك و تحاول ارضائك
في كل الأحوال أحرص على ألا يفقد أحدكما احترامه للآخر فأن ذلك من شأنه أن يدمر العلاقة بينكما .

الهدايا المفاجئة ..

النساء تحب الهدايا فإن ذلك يشعرها بالاهتمام وخاصة إذا كانت مفاجئة، ولذلك سوف يسعدها كثيرا أن تشتري لها شيئا تحبه من وقت لآخر حتي وإن كان بسيطا فان قيمته ستكون كبيرة جداً بالنسبة لها
وبالطبع احرص على تذكر مناسبتكما المميزة معا كعيد زواجكما وعيد ميلادها وعيد الحب فأن ذلك سيؤكد لها مدي حبك واهتمامك. ولا تبخل أبدا علي زوجتك ماديا أو عاطفيا فإن البخل يقتل المشاعر الجميلة بينكما.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق