خطوبةرومانسيات

كلام أول يوم الخطوبة احذر التحدث فيه حتى لا تفشل علاقتك

يُقال أن الانطباع الأول دائم وكلام أول يوم الخطوبة لا يُنسى، لذا عليك الانتباه جيدًا لما تقوله أو تفعله خلال أول أيام خطبتك، فتلك الأيام هي المسؤولة عن تحديد كلًا منكما لشخصية الآخر، ولا يُعني ذلك أن تتجمل وتظهر أشياء ليست من صفاتك، وفيما يلي سوف نعرض لك بعض النصائح من سالوجاك.

تجنب الحرج

كلام أول يوم الخطوبة ابتعد فيه عن الحرج، الكثير منا يشعر بالحرج في بداية خطبته، وقد يعطي هذا انطباعًا عن عدم الثقة بالنفس لدى شريكك، فعليك أن تتخطى خجلك، وتظهر بعض الجرأة خلال اللقاء الأول.

الاهتمام بالمظهر

يجب عليك أن تختار بعناية ما سوف ترتديه خلال هذا اللقاء، وعليك أن تتجنب الملابس الرسمية، فهي تضيف بعضًا من التوتر والرسمية، فقط عليك ارتداء شيئًا بسيطًا، ولا يهم إن كان باهظًا.

ولكن اهتم بتناسقه، ولا تتكلف كثيرًا، فالبساطة هي المطلوبة.

التحدث بوضوح

إن التحكم بنبرة صوتك في كلام أول يوم الخطوبة يُعد عاملًا أساسيًا لنجاح موعدك الأول، فإن كانت نبرتك عالية دلَّ ذلك على العصبية والهجوم، وإن كانت نبرتك منخفضة دلَّ ذلك على انعدام ثقتك بنفسك والتردد، فيجب أن تكون نبرتك معتدلة، وتتحدث بكلمات واضحة يفهمها الحضور بسهولة.

تحلى بالكلمة الطيبة

أخبر شريكك بأنه الشخص المثالي لك في هذا الوقت، وأخبره بالخصال المفضلة لديك به، فهذا يُعد مفتاحًا لحديث جيد، فالحديث الطيب يمهد لعلاقة جيدة طويلة الأمد.

ولا تتحدث عن العيوب في أول لقاء، فعليك أن تحاول خوض لقاء طويل بدون نزاعات، أو نقاشات حادة.

احترام آداب المنزل

إن كان اللقاء الأول في منزل شريكتك، فعليك احترام تقاليد هذا المنزل، واحرص على شراء هدية لطيفة حين الدخول، ولا تغالي في ثمنها، ولا تبخل أيضًا، ولا تتطلع حولك في المنزل فهذا قد يعطي انطباعًا بعدم الراحة لدى شريكتك.

كن طبيعيًا

لا تحاول التمثيل، أو التظاهر بصفات ليست بك، فالعلاقة التي تُبنى على الكذب لا تصل إلى مدى بعيد، كما أن شريكك سوف يفقد ثقته بك ولن تتمكن من إصلاح الأمر بسهولة، واعتدل في جلوسك، وإذا تحدث شريكك في أمر ما عليك أن تعطيه الكثير من الاهتمام، فهذه هي أهم عوامل نجاح اللقاء الأول.

لا تسأل كثيرًا، ولا تتعجل في الرد، تحلى بالصبر، وتمهل في كل شيء، فهذا ما يجعل مظهرك لائقًا أمام شريكك.

ما يجب أن تسأل عنه

لا يجب أن تطرح كل استفساراتك في آن واحد، ولكن قبل أن تنهي أول لقاء عليك بمعرفة طموح شريكك في حياته، ماذا يحب أن يفعل؟ وما هي خططه المستقبلية؟

عليك أيضًا أن تعرف غرضه من ذلك الزواج، وما هو مفهوم الزواج من منظوره؟

عليك أن تسأل عن رغبته في انجاب الاطفال، هل يفضل انجاب عدد كبير أم قليل؟، هل يفضل انجاب الاطفال في أول عام، أم يود الانتظار قليلًا؟ كل هذا يجب أن تدركه بعد انقضاء اللقاء الأول.

تجنب تلك المواضيع

هناك بعض الأمور الشائكة والتي إن تحدثت بها قد تؤدي إلى فشل علاقتك، فمثلًا الحديث عن العلاقات السابقة، فلا يجدر بك أن تسأل عن علاقات شريكك السابقة.

فقد تكون تجربة سيئة ولا يود التحدث بها، وأيضًا التحدث عن الاسرار فاللقاء الأول هو عبارة عن تعارف عام، لا يجدر بك أن تسأل في أشياء عائلية أو أي مواضيع محرجة.

لقاء خطبتك الأول يُعتبر الخطوة الأولى في طريق علاقتك العاطفية، ويتطلب اهتمامًا كبيرًا من كلا الطرفين، فمن خلاله يمكنك رفض أو قبول شريكك، وقد ينجم عن الاهمال به العديد من المشكلات بعد الزواج.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق