خطوبةرومانسيات

فترة الخطوبة الناجحة تتحدد من أول التعارف

خلال الخطبة يتبادر إلى ذهننا العديد من الأشياء، ومن أبرز ما يشغلنا هو كيفية التقرب إلى الشريك الآخر، فقد يكون هناك بعض الحرج خلال ذلك الوقت، ولكن يجب علينا كسر هذا سريعًا، وفيما يلي نعرض لك ما يجب أن تعرفه حتى تحظى بفترة خطبة ناجحة.

الانطباع الأول

وحيث أن الانطباع الأول يعد ركيزة أساسية في اختيار الشريك؛ لذا وجب عليك أن تسأل شريكك عن انطباعه الأول عنك، فبذلك يمكنك معرفة مدى تقبُّل الآخر لك، ويمكنك أيضًا تصحيح الصورة الغير صائبة التي قد يتخذها بسبب التوتر، أو بسبب بعض الكلمات اللي قيلت بشكل غير مقصود.

الصفات المحببة

يجب عليك أيضًا أن تسأله عن الصفات التي لاقت إعجابه، فمثلًا اذا أحب صفة الهدوء، فعليك أن تهتم بتلك الصفة طوال زواجكما؛ لإسعاده.

فتور العلاقة

في جميع علاقات الزواج قد يتعرض الطرفان لفتور خلال فترة ما، وللتغلب على هذا يبذل أحدهما جهدًا كبيرًا، ولكن قد يؤدي هذا إلى زيادة الفجوة بينهما، فإذا رغبت بأن تتجنب هذا، فعليك بسؤال شريكك عمَّا يفضل فعله خلال هذا الموقف، هل يفضل المواجهة؟ أم يفضل الهدوء وتكثيف الاهتمام؟

أوقات الغضب

لكل منا وسيلة يقوم بها عند شعوره بالضيق، فالبعض يقرر البقاء وحيدًا، وينزعج من بقاء الناس بجانبه؛ حتى وإن كان غرضهم مُساعدته، أما البعض الآخر فيفضل الجلوس مع شخص مقرب وتجاذب أطراف الحديث؛ حتى يصلا معًا للحل أو ينتهي الأمر بكونه تحدث عما يضايقه فهذا ما يخفف عنه؛ لذا عليك أن تسأل شريكك عما يفضله؛ حتى تساعده وقت غضبه، أو على الأقل لا تزعجه أكثر حينها.

الآمال والطموحات

يرغب كل شخص في تنفيذ خطط معينة خلال رحلة حياته، وما سيجعلك أكثر قربًا من شريكك هو معرفة ما يرغب في فعله مستقبلًا، فأنت تكون معاونه في تلك الحياة؛ لهذا قم بالسؤال عن ذلك، وأخبره أنك تساعده في الوصول لحلمه، واسأل أيضًا إن كان يسعى لتحقيق ذلك أم أنَّه يطمح فقط ولم ينفذ بعد.

بر الوالدين

عليك أن تكون على علم تام بمعاملة شريكك نحو والديه، فإذا كان بارًا بهما وعلاقته جيدة بكل منهما، فعليك أن تسعد بذلك، أما اذا كان هناك توتر في ذلك، فعليك أن تحذر جيدًا؛ لأن تعامل الفرد مع والديه يعكس ما يقوم به صوب أي إنسان يقابله.

الإيجابيات والسلبيات

لا يوجد أحد بلا أخطاء ولكن قد تكون هناك أخطاء لا يتقبلها غيرنا، واكتشاف ذلك بعد الزواج قد يسبب مشكلة كبيرة يصعب حلها، عليك أن تكون صريح بشأن هذا الأمر؛ حتى يتقبل كلًا منكما الآخر، وتتجنبا الكثير من المشكلات التي تهدد علاقتكما، كما أن التحدث عن الإيجابيات سيجعل من شريكك متحمس ويدعم علاقتكما كثيرًا.

الهوايات

يختلف مفهوم وقت الفراغ من شخص لآخر فالكثير يفضل النوم والراحة في المنزل، والبعض يرغب في القيام ببعض الهوايات، وليس من اللطيف أن تنام في المنزل وقت العطلة وشريكك يريد ممارسة هواية ما؛ لذلك عليك أن تعرف هواياته وتشاركه بها إن كانت القراءة، الرسم، الرياضة، أو العزف.

اتخاذ القرار

تلك النقطة في غاية الأهمية وإن لم يلتفت لها الزوجان، سيتعرضان لمعاناه طوال فترة زواجهما؛ لذلك عليك أن تسأل هل يفضل شريكك الاستعانة برأي والدته أو أحد افراد الأسرة؟ أم أن قراره نتيجة تفكيره الشخصي فقط؟
تلك النقاط يجب عليك تفقدها جيدًا قبل الشروع في الزواج، حتى تنعم بعلاقة جيدة خالية من المتاعب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق