رومانسياتزواج

صفات الرجل الناجح في الزواج , شريك الحياة المثالي في المجتمع

يتزوج الناس لأسباب عديدة، وتبحث جميع النساء عن هذا الرجل المتكامل الأوصاف كي تتزوجه وتقضي معه باقي حياتها، وحين يتعلق الأمر باختيار زوجك المستقبلي فهناك عدة مواصفات يجب البحث عنها أولاً، ولكن للرجال سمات عديدة إذاً أيّ منها هو المهم والمطلوب البحث عنه وتواجده في شريك حياتك؟

في السطور التالية نعرض لكِ بعض تلك الصفات

يمكنك الاعتماد عليه

لا تتزوجي رجلاً تعرفين أنه لا يمكنك الاعتماد عليه في الأمور الهامة أو الغير هامة، حتى إن كنتِما متحابين فلن يمنعه ذلك من أن يخذلك، هذا بالإضافة أنه سوف يكون قدوة سيئة لأولادكما، فهذه سمة هامة يجب أن يتعلمها الأطفال في سن صغيرة كي يعرفوا معنى الوفاء بالوعود والالتزام بالكلمة.

أن يكون جديراً بالثقة

الثقة هي أساس جميع العلاقات الإنسانية، فلن تنجح علاقة صداقة أو زواج لا يقوم على الثقة، فابحثي عن شخصٍ تثقين به في جميع الأمور، والثقة يجب أن تكون متبادلة بينكما، فهو يجب أن يكون قادراً على وضع ثقته بكِ أيضاً، وعلى هذا فإن عليكِ تجنب الرجال كثيري الشك حتى بدافع الغيرة او غيره من الدوافع.

أن يكون حاسماً في قراراته 

وهذا يعني أنه لا يتأثر برأي عائلته أو أصدقائه حين يتعلق الأمر بما يخصه وحده أو يخصكما معاً، ويعني أيضاً أن يكون ناضجاً لا يتأثر قراره بتغير حالته المزاجية أو الجسدية، فهو يعرف ما يريد ويعرف جيداً ماذا يجب عليه فعله.

أن يتقبل عيوبك 

لا تحتاجين شخصاً لا يفعل شيئاً غير انتقادك والإشارة إلي عيوبك طوال الوقت، سوف يضعف ذلك ثقتك في نفسك كثيراً ويجعلك تعيسة، فإن وجدتي شخصاً دائم الانتقاد والتذمر بشأن ما تفعلين ويحاول أن يجعل منكِ صورة مطابقة لما يريد فلا تلتفتي إليه، فزوجك يجب أن يقبلكِ بعيوبك وأن يعزز من ثقتك في نفسك لا أن يضعفها، وهذا سوف يوفر جواً من الراحة والأمان يجعلكِ قادرة على التحسين من نفسك دائماً دون خوف من الانتقاد أو الوقوع في الخطأ.

الاعتذار عند الخطأ 

بالطبع سوف تقع بينكما خلافات عديدة وسوف يكون هو المخطئ أحياناً وهذا ليس أمراً غريباً بل إنه ضروري كي تستقيم الحياة، ولكن يجب الإقرار بذلك الخطأ والاعتذار عنه بطريقة ملائمة، فإن صادفتي شخصاً متكبراً يرفض الاعتراف بأخطائه ويرفض الاعتذار عنها فهذا الشخص لن يكون زوجاً مناسباً.

أن يقدم لكِ الدعم 

يجب أن يكون زوجك هو أول من يدعمك ويشجعك في أي أمر تقبلين عليه، ويجب أن يكون فخوراً بنجاحك وإنجازاتك في عملك أو دراستك أو حتى هواياتك، فلا تقبلي بأقل من ذلك، وتجنبي الرجال الذين يخشون الزواج من امرأة ناجحة حتى لا يشعر بتفوفها عليه، وكذلك تجنبي هولاء الذين يحاولون إحباطك بقولهم أنكِ ليس لديك المقومات المافية لتحقيق ما تريدين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق