رومانسياتزواج

رومانسيات الصباح والمساء: التي تحلي بها زواجك

تنتهي أو تقل الرومانسية بعد مرور سنوات من الزواج، فيتساءل البعض من الناس كيف أكون رومانسي من جديد مثل أول قصة حبنا؟ في البدايات تكون الرومانسية مشتعلة ثم تميل إلى الفقدان تدريجياً، والسبب في ذلك قد يكون وجود الأطفال وصعوبة التعبير أمامهم عن المشاعر لشريك الحياة أو اعتبار الرومانسية روتين وملل، وبغض النظر عن وجود الاهتمام فقد نجهل سلوك الجذب الأكثر تشويقاً والمعبر عن الرومانسية أثناء الاهتمام.

وعندما تموت الرومانسية بعد الزواج فهذا يدل على نهاية قصة الحب واختفاء المشاعر ببطء وأن الزواج أصبح مجرد مودة ورحمة واستمرار العشرة والشراكة في الغرفة، وهنا موضوع يهمك نضع لك طرق تكون بها رومانسياً.

ابدأ صباحك وانهي مساءك بالرومانسية

يقضي الكثير من الناس نصف اليوم في العمل خارج المنزل والنصف الآخر في المهام المنزلية المختلفة، وبالتالي يكون هذا أحد أسباب تجاهل الرومانسية، فكل الوقت يكون مستثمر في بناء المستقبل وإقامة المشاريع منذ الصباح حتى المساء كل يوم فتنتهي الطاقة الفكرية والجسدية ولا يكون هناك مجال لصنع وقت رومانسي.

على الرغم من انشغال يومك تستطيع أن تبدأ صباحك بالرومانسية، استيقظ وانهض من الفراش قبل زوجتك دون أن تشعر وأحضر لها الفطور والقهوة وبجانبهم ضع وردة أو ورقة صغيرة مكتوب فيها “أحبك” ثم أيقظها لتتلقى المفاجأة وبالتالي يبدأ المزح والحب الرومانسي فتبدأوا اليوم بسعادة.

وفي المساء استخدم الكلمات الراقية في التعبير عن المشاعر أو احضر لها شيء تحبه قبل قدومك إلى المنزل، واختر أحد أيام الأسبوع ليكون مختلف للاحتفال في المنزل أو الاحتفال في مكان رومانسي فهذا يخفف الضغوط اليومية.

 لا يفوتك يوم دون التعبير عن حبك

لا تعطي فرصة للحياة اليومية أن تغطي على حبك وتقضي على الرومانسية بعد الزواج، تأتي بعض الأيام التي تشعر فيها بالتعب الشديد لدرجة عدم القدرة على الكلام لا تستسلم حينها وفكر في طرق مختلفة للتعبير عن الحب بدلا من الكلام فإظهار المشاعر قد يكون بالعناق أو اللمسات أو قول “أنا أحبك يا حياتي” أو إحضار لها بعض الطعام المفضل لديها مثل الشوكولاته والتي تعشقها الكثر من الفتيات، اجعل حبك متجدد كل يوم بشيء مختلف.

قدم لها الهدايا

تعتبر الهدايا طريقة مثالية للتعبير عن الحب والحفاظ على الرومانسية، ولا يشترط أن تكون الهدايا ثمينة وأن تنفق الكثير من الأموال لتعرف الزوجة مقدارها وأهميتها، فأبسط الهاديا تجعلها سعيدة والأهم في ذلك الأمر أن تعرف ما تحتاج إليه وما ينقصها ليكون هذا هديتها وتفضل أن تكون شيء شخصي، ولا تقتصر في تقديمها علي المناسبات والأعياد فقط فهذا ممل في العلاقة لا يجدد الرومانسية.

سجل جميع المناسبات واحتفل بها

يحتفل جميع الأزواج بيوم الزفاف وتزال ذكرى سنوية مدى الحياة ليتذكروا فيه الرومانسية، نذكرك بوجود العديد من المناسبات الأخرى عليك أن تهتم بها مثل أول يوم قابلت زوجتك فيه وأول يوم بدأ الاهتمام بينكم ومبادلة شعور الحب وأول يوم لبست فيه دبلتها وأول خروجه لكم.

سجل كل هذه الأيام التي تحمل ذكرى جميلة واحتفل بها أو على الأقل اجعل مساء هذا اليوم رومنسي يختلف عن باقي الأيام، وبالتالي تجدد ذكريات الحب في أكثر من يوم بالسنة فتجعل زواجك مرحاً.

تذكر طرق انجذابك لزوجتك

تذكر كم كان الشغف يملأ قلبك حين رأيت زوجتك، وما الذي جذبك إليها ومحاسن الجمال التي تلفت نظرك والمغامرات التي فعلتها لتصل إليها وتقضي معها كل حياتك.

حافظ على الرومانسية طوال حياتك من خلال ما ذكرناه لك في هذا الموضوع، استعيد مزاجك الرومانسي لتجعل زواجك على مستوى مختلف من السعادة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق