رومانسياتزواج

البيت الرومانسي فنيات من الزوجة لزوجها

يقال أن البيت الرومانسي هو من فنيات الزوجة لزوجها، وهذه المقولة صحيحة، ولكن بمرور الوقت قد تصاب حياتكم الزوجية بالملل والفتور وحينها ستحتاج شيء جديد ليبعث الحياة في منزلك، وتغيير الديكور هو الأفضل من حيث الرومانسية، كما ينصح بإعادة تغيير الديكور كل فترة للتخلص من الملل، وبما أن هناك العديد من التساؤلات عن كيفية تحويل المنزل لمكان مفعم بالرومانسية، لذا جمعنا لك في هذا الموضوع الإجابات عن كيفية جعل منزلك أكثر رومانسية:

• الدهانات

تعتبر الدهانات من أهم العوامل التي تجعل البيت رومانسي، فهي تعطي للمنزل رونقه، كما أنها تعطي تعزز من جمال المنزل.

• المفروشات

البيت الرومانسي يحتاج إلى مفروشات نظيفة ومرتبة، وتتماشى مع الموضة فيكون منظرها حديث، وبإمكانك إضافة الطابع الرومانسي لبيتك عن طريق اختيار الألوان التي تختاريها مع زوجك، ولكن لا تدخلي الكثير من الألوان مع بعضها البعض، بل اجعلي مظهرها محبب للعين ومناسب مع حجم المنزل.

• مفرش الطاولة

يجب اختيار مفرش للطاولة بلون مناسب لبقية المفروشات، ولا يجب اعتباره في مكان وحده، ولا تهمليه فتجعليه من قماش قديم، وخاصةً إذا كانت بقية المفروشات ذات طابع عصري، مع وضع زهرية صغيرة في المنتصف بحيث تجعل المنظر جميل ورومانسي.

• الإضاءة الرومانسية

تلعب الأضواء دورًا مهمًا في الرومانسية، فيمكنك تحويل إضاءة منزلك لإضاءة رومانسية بالاستغناء عن المصابيح ذات الضوء الشديد أو بإمكانك تركيب المصابيح التي تبدل الأضواء؛ كما يجب أن تستخدمي الشموع فهي عامل أساسي للرومانسية.

• نعومة الملمس

تعد النعومة عامل أساسي رومانسي فيمكنك الحصول عليها بالاستغناء عن المفروشات والستائر ذات الملمس الخشن، واستخدام المفروشات ناعمة الملمس كالحرير والمخمل فهي أيضًا تساعد في إضفاء منظر فخم.

• إيقاد الموقد

يضفي مشهد النار جوًا رومانسيًا ساخنا للمنزل، فيمكنك إيقاد الموقد للحصول على هذا المشهد المميز، ولكن بعض المنازل قد لا تمتلك موقدًا وإذا كان الأمر بهذه الطريقة فننصح بإضافة موقدًا لديكور المنزل، وممكن الاستعانة بالمواقد الكهربية فهي أيضًا توفي الغرض.

• المناظر المعلقة

يجب اختيار المعلقات بحجم متوسط، ليناسب الجدار الذي يوضع عليه، مع ضرورة اختيار الالوان المناسبة، كما ينص بوضع برواز به طبق فاكهة على حائط المطبخ، لكي يفتح شهية من يرغب بالآكل، كما ينصح بجعل دهان المطبخ باللون الأحمر أو البرتقالي فحسب الدراسات، هذه الألوان هي التي تشعل الرومانسية.

• تزيين المنزل بالورود

تعد تزيين المنزل بالورود الطريقة الأمثل لإضافة الطابع الرومانسي لبيتك، تتعدد الأنواع التي يمكنك استخدامها في التزيين، ويمكن وضعها في عدة أماكن مختلفة من أرجاء المنزل، فيمكن وضعها في مزهرية وتركها في غرفة الاستقبال، ويمكن صنع أكليل ووضعه في الحمام.

• الستائر

من الضروري اختيار ستائر المنزل بعناية، فالستائر هي عنوان المنزل كما ينصح بجعلها ألوان فاتحة لتعطي جوًا من الحيوية والنشاط في المنزل، وابتعدي عن الألوان القاتمة مثل النبيتي أو الاسود، فهي تضيف حالة من الكسل في بيتك، ويجب عليك مراعاة أن تناسب الستائر باقي مفروشات المنزل فلا يمكنها تكون في جانب وحدها.

إليك بعض النصائح لتزيين غروف النوم برومانسية

• إضافة لوح خشبي صغير عند مقدمة السرير، وكتابة عليه اسمك أو اسم زوجك، أو كتابة بعض العبارات الرومانسية عليه.
• وضع وسادة رومانسية على السرير بطريقة جميلة، كما يمكنك طبع صورتك مع زوجك على الوسادة.
• يمكنك تخصيص جزء من الحائط لتعليق بعض الصور الشخصية الحميمية لكم، مثل صور الخطوبة والزواج.
ومن الأفضل لك أن تختاري كل ما يتعلق بالبيت مع شريك حياتك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: