رومانسياتزواج

الأشياء الرومانسية الهامة التي يفعلها الزوجين كل يوم قبل النوم

يجب عليك أن تعطي لشريك حياتك حقوقه كاملة، لابد أن تقضي معه وقت كل يوم قبل النوم، لا يهم كم من الوقت تقضيه معه ولكن المهم أن تعبر عن حبك وأن يسمع كل منكم للآخر.

وهناك بعض الأشياء الرومانسية التي يفعلها الزوجين قبل النوم والتي حددها علم النفس وأثبت أنها فعالة في استمرار الزواج في سعادة وحب.

يبتعد الزوجين عن الهواتف

قم بتحويل هاتفك إلى الوضع الصامت عندما تكون بجوار شريك حياتك، فقد أثبتت الدراسات أن الانشغال بالهاتف ومواقع التواصل الاجتماعي تقلل من نسبة هرمون الأوكسيتوسين في الجسم وهو المسؤول عن الانجذاب الرومانسي بين الزوجين والعلاقة العاطفية.

يبتعد الزوجين عن العمل

ابتعد عن كل شيء يتعلق بوظيفتك عندما تكون بجوار شريك حياتك، فمن الأفضل أن تأخذ قسط من الراحة بجانبه مع تبادل المشاعر العاطفية الرومانسية، ابتعد عن التحدث في مجال العمل وما يخصه من مشاكل مالية أو غيرها من المشاكل مع الزملاء والمدير.

يبتعد الزوجين عن شرب الكحول

يحب الزوج شرب الكحول قبل النوم على أساس أنه يساعد على العلاقة الرومانسية مع الزوجة، ولكن هذا يسبب التعب والانزعاج في اليوم التالي ويساعد على الأرق بسبب مادة النيكوتين الموجودة فيه.

يذهب الزوجين إلى الفراش معاً

أكد علم النفس أن ذهاب الزوجين معاً لتنظيف أسنانهم ثم العودة إلى الفراش في نفس الوقت يساعد على السعادة الزوجية وخلق أجواء رومانسية رائعة.

يتبع الزوجين روتين مختلف كل يوم

اتباع نفس الروتين من النوم كل يوم يجعل العلاقة مملة بين الزوجين، لابد من تغيير الأسلوب المتبع قبل النوم بين الزوجين على الفراش، فمثلاً يبدأ أحد الطرفين بضحك ومزح في موضوع ما أو تناول بعض المسليات قبل النوم مثل الفشار.

لا يتجادل الزوجين في مشكلة على الفراش

حاول أن تحل المشكلة مع شريك حياتك قبل الذهاب إلى الفراش، وعندما تذهبا إلى الفراش ينتهي وقت المشاكل والتفكير في أمور أخرى، ويبدأ التفكير في الحب والرومانسية.

يدلك الزوجين بعضهما قبل النوم

تؤكد الدراسات أن المساج بين الزوجين قبل النوم يساعد على الاسترخاء والراحة الجسدية كما أنه يحسن من المزاج العقلي والنفسي ويجعلك تأخذ القسط الكافي من النوم دون قلق.

يتبادل الزوجين العناق والقبلات

تقبيل شريك الحياة قبل النوم واحتضانه لبضع دقائق يثير المشاعر الرومانسية الإيجابية، وحلل علماء النفس العناق قبل النوم لشريك الحياة يدل على خلو حياتك من الهموم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق