خطوبةرومانسيات

أسئلة فترة الخطوبة التي يجب توجيهها لشريك الحياة

الكثير يشعر بالتوتر حين يتقدم لخطبة فتاة معينة، خاصة إذا كان لا يعلم عنها الكثير؛ فلا يعلم كيف يمكنه ترتيب حديثه ليتناسب ويتوافق مع الفتاة المراد تزوجها،

وكذلك الفتيات يترددن كثيرًا في رؤية شريك الحياة بكثرة لقلة الخبرة خاصة إذا كانت المرة الأولى فيحتاجوا إلى معرفة بعض الأسئلة التي تساعد بتجاوز الأمر بسهولة، سأقدم بعض الأسئلة الرائجة التي يجب أن تُسأل.

أولاً: يجب التعرف بشكل سطحي في البداية

يجب السؤال عن العمر، المؤهل الدراسي، مكان السكن، المكانة الاجتماعية، العمل حينها يمكن تحديد إذا كنت تشعر بالراحة مع الطرف الآخر أم لا، فليس الجميع يشعر بنفس المشاعر، ما أقصده هو أن البعض يفضل المكوث بجانب الأهل والبعض الآخر ليس لديه مشكله في الاغتراب.

البعض يفضل أن يكون فرق العمر كبير ربما سبع سنوات أو أكثر والبعض يفضل أن تكون سنة أو سنتان كحد أقصى، الأمر جميعه يعتمد على الشخص.

إذ كان التعرف السطحي يسير بشكل جيد يمكنك حينها الانتقال إلى السؤال التالي.

ثانيًا : السؤال عن الانطباع الأول

يُفضل السؤال عن الانطباع الأول حيث أنه يساعد في تعزيز العلاقة ويشكل قرارًا حاسمًا، ويوضح تناغم الأطراف سويًا.

 فمن الطبيعي تكوين انطباع أول عن الطرف الثاني فمثلًا ربما الطرف الثاني  يجدك لطيف، وجهك بشوش، لديك ابتسامة لطيفة كل هذه العوامل تساعد على تعزيز العلاقة.

ثالثًا: صفات الشخصية

يجب عليك سؤال الطرف الثاني عن شخصيته، لترى إذا كنت تستطيع التوافق معه أم لا.

 فبعض الناس تكره الشخصيات العصبية، والبعض الآخر يكره الشخصيات الانطوائية فسؤالك عن شخصية شريكك المستقبلي يساعدك على حسم قرارك ومعرفه نقاط التوافق بينكما ونقاط الضعف ونقاط القوة لتتمكن من التعامل مع شريك حياتك في المستقبل.

رابعًا: الطموح المستقبلية

تختلف طموح كل شخص على حسب طريقة تفكيره فهناك من يفضل التسكع هنا وهناك والاعتماد على عائلته بشكل كبير.

وهناك من لديه طموح وجاد في عمله ويحاول السعي دائمًا للوصول إلى الأفضل. فأيهما تفضل؟ يجب أن تسأل شريكك أيهما هو؟ لجعل قرارك أفضل.

خامسًا: مفهوم الزواج

من المهم أن تعرف مفهوم شريكك حياتك عن الزواج فهل هو قرر الزواج من أجل إرضاء عائلته؟ أم أنه يريد شخصًا ليشاركه حياته لتصبح أفضل؟.

أو ربما يريد الزواج لشعوره بالوحدة المستمرة؟ لابد أن تسأل هذا السؤال حيث أن سؤالك هذا يساعدك في معرفة الأفضل لك ولمستقبلك مع شريكك.

سادسًا: العلاقات الاجتماعية

أن البعض يفضل أن يكون الشريك اجتماعي بما يكفي ليتكيف مع الجميع بسهولة، والبعض الآخر يفضل الشخص الانطوائي الذي يكرس حياته لعائلته فقط لقلة الأصدقاء والمعارف.

 يجب أن تعلم أي نوع من الأشخاص شريكك؟ فهذا يؤثر بشكل عام على العلاقة مستقبلاً وربما يؤثر على أطفالكم لاحقًا فالطفل يتعلم الكثير من عائلته أولًا فإذا نشأ في عائلة انطوائية سيبقى انطوائي إلا إذا تعلم من العالم الخارجي.

وكذلك الطفل الاجتماعي يستكشف العالم باجتماعيته، لذلك عليك سؤال الشريك لمعرفة أي نوع من الشخصيات هو؟.

هذه بعض الأسئلة التي يجب توجيهها لشريك الحياة لمعرفة هل سيناسبك أم لا؟ تلك الأسئلة ستجعل فترة الخطبة بها الكثير من التفاهم والتناغم بين الطرفين.

لا تردد عن سؤال شريكك أي سؤال تريد الاستفسار عنه فهذا حقك لا تتخلى عنه لتتعامل بشكل أفضل في المستقبل مع شريكك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق