حب

ما هي الحياة؟ هل هي مجرد الحب والعائلة ؟

ماهي الحياة؟ هل هي مجرد الحب والعائلة؟ هذا السؤال يدور في ذهن الكثير منا وهي أن الحياة تكون مرتبطة بالحب والأهل فقط أم يوجد لها معني أكبر من ذلك، والمعني الحقيقي للحياة هو حياة كل شيء يوجد على سطح الأرض ومنها النباتات والحيوانات والتناسل وغيرها.  

ما هي الحياة؟ هل هي مجرد الحب والعائلة؟ 

يمر الانسان في حياته بمراحل مختلفة ومن الممكن أن يبتعد عن وسائل الراحة التي اعتاد عليها في يوم من الأيام وقد يقوم الانسان باتخاذ قرارات نابعة من داخله، وفي بعض الأوقات يكون مجبر على اتخاذ بعض القرارات. 

ولكن الحياة الذي يعيشها الانسان تتمثل في قدرته على التغلب على المشاكل والصعوبات التي تواجه ويستطيع الانسان من خلال مواجهة هذه العقبات أن يجد المغزي من الحياة. 

ومن وجهة نظري المعني الحقيقي للحياة هو أن يعيش الانسان في طاعة الله مثال يجب علينا أن نعيش حياة مليئة بالراحة والسعادة وينتج هذا من خلال التقرب إلى الله، ولذلك يجب علينا الجد والاجتهاد في العمل من أجل الحصول على ما نريد ومن الممكن أن يعيش الانسان حياة كريمة من خلال التواصل مع الأخرين بكل حب ومودة. 

وبعض الأشخاص يكون معني الحياة بالنسبة إليه هو الخروج والنتزه والعيش بكل حرية لأنه يعتقد أن الحياة سوف يعيشها مرة واحدة وبالتالي يتفرغ فقط من أجل الاستمتاع بها ويترك ورائه كل شيء، ولكن من رأي يمكن عمل ذلك بجانب التقرب من الله والأهل والأصدقاء. 

الحياة ليست مجرد التقرب من العائلة أو الحصول على الحب الذي تريده فالحياة يوجد لها معني كبير أكبر من ذلك ولذلك يجب على كل منا تسليط الضوء على ما يريده في حياته ويجب أن يبحث دائما عن نفسه من أجل الحصول على ما يريد. 

فحب العائلة هو شيء مهم وأساسي من أجل عيش حياة كريمة مليئة بالحب والعاطفة والأمل فنحن لا نستطيع العيش بدون عائلة، والحب يكون مرتبط بالحياة في بعض الأوقات فالإنسان إذا كان يحب شخص معين يرغب أن يعيش معه طوال العمر وتحت أي ظرف ولكي يتمكن الانسان من عيش حياة مليئة بالسعادة والبهجة يجب أن يتقرب من الله ويحاول جاهدا تحقيق جميع أحلامه وطموحه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق