حب

لماذا يقدر الناس المال أكثر من الحب في الوقت الحالي ؟

الكثير من الناس يحبون المال أكثر من الحب والسبب في ذلك هو وجود اعتقاد لديهم أن المال هو سر السعادة ويمكن من خلاله شراء أي شيء ولكن في الحقيقة المال ليس كل شيء، لا يستطيع المال أن يشتري صحة أو راحة بال أو يرجع لك من تحب مرة أخرى فالمال هو مجرد وسيلة لعيش حياة كريمة. لماذا يقدر الناس المال أكثر من الحب ؟

لماذا يقدر الناس المال أكثر من الحب ؟ 

يوجد أمثال كثيرة على حب الناس للمال والذهب والفضة وأشار القران الكريم إلى قصص منهم مثال قارون كان من أغني أغنياء بني إسرائيل ( إن قارون كان من قوم موسي فبغي عليهم واتيناه من الكنوز ما إن مفاتحه لتنوء بالعصبة أولي القوة). 

وفي الحقيقة يوجد أشخاص كثيرون يحبون المال أكثر من أي شيء ويقومون باكتنازه ويحرمون أنفسهم وأولادهم من التمتع بهذا المال وفي الحقيقة هذا الأمر غير محمود. 

ويعتبر حب المال مرض عند بعض الأشخاص فهم يعتقدون أن المال يساعدهم في الحصول على كل شيء حتى يمكنهم من خلاله شراء حب الناس، ولكن الحقيقة عكس ذلك لأن هذا الحب سوف يكون من أجل المال فقط. 

ويعتبر المال شهوة من شهوات النفس يقول الحق سبحانه وتعالي في كتابه العزيز ( زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا). 

وهذا المال يجب أن يستثمر في الخير مثال يمكنك من خلال الماء أن تتزوج وتحب فتاة وتعيش معها داخل بيت واحد على سنة ورسوله وتقوم بإنجاب أطفال وتعاملها معاملة حسنة. 

يمكنك أيضا التصدق على الفقراء والمحتاجين أو مساعدة عروسة في إكمال الجهاز الخاص بها أو مساعدة شخص مريض لا يستطيع شراء العلاج الخاص به وغيرها. 

والسبب الحقيقي وراء حب الناس للمال أكثر من الحب نفسه هو مرور بعضهم بأزمة مالية وخلال هذا الوقت لا يجد من يقف بجانبه وبعد ذلك عندما يصبح غني ويوجد لديه مال كثير يحب المال أكثر من أي شيء ولا يرغب في صرف هذا المال فأي شيء سوي اكتنازه فقط. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق