رومانسياتزواج

كيف تطلب من امرأة الزواج؟

يمثل طلب الزواج تحدياً كبيراً بالنسبة للرجل، فعليه أن يجعلها لحظة مميزة لا تُنسى، وفي نفس الوقت لا يستطيع ألّا يقلق بشأن رد فعل حبيبته وإن كانت ستقبل أم سترفض، ولكن لحسن الحظ لا تمثل لحظة طلب الزواج للنساء عاملاً كبيراً في القبول أو الرفض، فإنها تبني هذا القرار على مجمل علاقتهما وليس مجرد لحظة، لذا لا تقلق كثيراً بشأن إن كانت تلك اللحظة هي الأمثل ولا تحاول أن تبذل مجهوداً كبيراً لجعلها مميزة.

كيف تلمح لفتاة بالزواج؟

ربما تود أن تلقي إليها ببعض التلميحات عن الزواج عدة مرات قبل أن تقدم على خطوتك المهمة، ولتراقب رد فعلها فإن قامت بمجاراتك في الحديث عن المستقبل وتخيل حياتكما كزوجين فهذا مؤشر قوي أنها قد فكرت في الأمر بالفعل، وإن قامت بتغيير الموضوع أو المزاح عنه فربما مازالت تخشى تلك الخطوة أو هناك بعض المشاكل والأمور العالقة التي  يجب أن تحلاها سوياً أولاً كي تطمئن لاستقرار علاقتكما وتقبل على خطوة الزواج.

ماذا تفعل لخطبة فتاة؟

دائماً ما تستشير الفتاة أختها أو صديقتها المقربة أو أمها في علاقاتها وتستعين برأيهن في القرارات المهمة وفي مدى مناسبة الشخص لها ومدى جدية علاقتهما، فعليك أن تلجأ لهن إذا صَعُب عليك أن تعرف ماذا يدور في رأسها، وسيفيدك أن يكون لك رصيداً مسبقاً من القبول عند صديقتها أو أختها، وهي سوف تساعدك في اختيار اللحظة المناسبة.

وإن كانت الفتاة مقربة لأبيها يمكنك أن تطلب منه الزواج بابنته فبهذا تنال احترامه وحبه واعتباره لك فرداً من العائلة.

كيف تختار اللحظة المناسبة لخطبة فتاة؟

حين تقرر الإقدام على هذه الخطوة فيجب أن تختار لحظة مناسبة كي تجعلها ذكرى مميزة لا تُنسى، وأول ما يجب أن تفكر به هو أين يجب أن تكون؟ في مكانٍ عام أم عندما تكونا بمفردكما؟ فإن كانت حبيبتك ذات شخصية خجولة وتقدر الخصوصية فيكون الأفضل أن تختار مكاناً خاصاً وإن كانت تحب الاحتفال ومشاركة أصدقائها فربما تختار حفلاً كي تكون خطبتكما علنية و تجدا من يشارككما تلك اللحظة السعيدة.

كيف تكون رومانسي مع خطيبتك؟

وعليك أن تحرص أن تكون رومانسياً، وأن تختار خاتم خطبة جميلاً تعرف أنها ستعشقه حتماً، وكي تضمن ذلك ربما تسأل صديقاتها والأفضل أن تنتبه إن أرتك خاتماً يعجبها أو عبرت عن حبها لنوع أو شكل معين من الحليّ، وإن كانت حبيبتك ذات طبيعة شاعرية فلتنتقي بحرصٍ الكلمات التي ستقولها ولتحرص على أن تكون ذات وقع رومانسي لطيف والأفضل دائماً أن تتكلم بما في قلبك كي تكون صادقاً.

الزواج خطوة مهمة وجدية في العلاقات الحميمية، فلا تقدم عليها إلا إذا كنت متيقناً من مشاعرك، وأنك وجدت الفتاة التي تريد أن تقضي معها باقي سنوات شبابك وأن تنجب منها أطفالاً وأن تشيخا سوياً، ولتعلم أنه سيكون على كلاكما تقديم الكثير من التضحيات ولكن سيكون المقابل حياة هانئة سعيدة

 

 

المراجع:

كيف تطلب من امرأة الزواج؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق