حبخطوبةرومانسياتزواج

كيف تجعل اللقاء الأول مميز لكي يعجب بك أي شخص بشدة؟

يمثل اللقاء الأول مع الحبيب أو بين الفتاة والشاب بوجه عام أحد الأحداث المثيرة للاهتمام والذي يحدد  من خلاله ملامح العلاقة في المستقبل وقبول الطرفين لكل منهما الآخر للانتقال فيما بعد لخطوات مراسم الخطبة ومن ثم الزواج وبناء الأسرة.

لكي تحقق النجاح في جلسة التعارف قبل الخطوبة وتكسب حبك الجديد تعرف على أساسيات أول لقاء بين الرجل والمرأة، إذا كنت لا تعرف كيف ترتب نفسك لأول مقابلة وكيف تتصرف بالطريقة المناسبة وما الأسئلة التي يجب طرحها فعليك أن تتابع هذا الموضوع الذي يُعلمك تكنيكات مختلفة تجعل أي شخص يعجب بك وتحقق فرصة نجاح في رسم الانطباع الأول لدى الطرف الآخر.

كيف تستعد الفتاة لمقابلة الشاب لأول مرة؟

تسعى الفتاة إلى إظهار جمالها لأول مرة أمام الشاب وإثبات ذاتها لتترك أثر جميل في حياته، ويدور سؤال في ذهنها كيف أكون جذابة من أول لقاء؟ وللإجابة على هذا السؤال عليك اتباع النقاط الأساسية التي تفعليها قبل المقابلة.

ملابس أول لقاء تعارف لابد أن تكون كلاسيكية ذات الألوان الهادئة ويفضل وجود لونين أو ثلاثة لا أكثر ذات تناسق مع بعضهما تعكس طبيعتها

ارتداء الإكسسوارات الرقيقة ويفضل أنواع من الفضة والتي لا تصدر أصوات مزعجة

وضع المكياج الخفيف الذي يظهر ثقتك في نفسك ويتناسب مع لون بشرتكِ

ارتداء حذاء أرضي حتى لو كنتِ قصيرة لأن الكعب قد يمثل مصدر إزعاج لبعض الرجال ويكون لونه مناسب مع ملابسك

يفضل أن تكون الشنطة نفس لون الحذاء أو الاستغناء عنها إذا لم يلزم الأمر

اختيار العِطر الرومانسي الهادئ الذي لاتظهر رائحته إلا عن قُرب

كيف يستعد الشاب لمقابلة الفتاة لأول مرة؟

يترك أول لقاء مع الفتاة إنطباع إيجابي أو سلبي عنك وأنت المتحكم في تحديد هذا الانطباع، ولكي تعرف الطرق المناسبة للاستعداد لمقابلة عروسة لأول مرة اطلع على هذه النقاط

ارتداء الثياب الكاجوال الأنيق ويفضل اللون الأسود فهو المفضل لدى البنات

قصة الشعر تعكس جزء من شخصيتك، اختار القصة المساوية لجميع طبقات الشعر ولا يهم ترك الشعر طويل أو قصير

وضع البرفان الهادئ لأن الفتيات تنزعج من الرائحة القوية

عدم ارتداء أي إكسسوار رجالي حتى ولو كان خاتم من الفضة

ما هي هدية أول لقاء بين حبيبين؟

يحتار الشاب في اختيار أول هدية في اللقاء الأول مع الفتاة ويحاول اختيار ما يبهرها وخاصة أن ذكريات أول لقاء لا تُنسى وكذلك الفتاة تستغرق وقتاً كبيراً في تحديد ما يفضله الشاب.

بالنسبة للهدية التي يقدمها الشاب هي باقة من الورد الأحمر ومعاها بوكيه من الشوكولاته أو علبة منها فهذه هي الهدية المفضلة لدى النساء، أو تقدم بعض الاكسسوارات الرقيقة من الذهب أو الفضة ومعها أحد أنواع البرفان الفاخر.

أما بالنسبة للهدية التي تقدمها الفتاة ساعة يد مع برفان مفضل لديه ويعتبر هذا من الهدايا التقليدية، أما إذا أردتِ تقديم هدية مختلفة وتناسب جميع الرجال فعليك تحضير وسادة صغيرة عليها مظهر رومانسي يتذكرك منه قبل النوم دائماً مع فنجان حراري بصورتك ليرى جمالك في الصباح عند تناول فنجان القهوة.

ما هو الهدف من اللقاء الأول؟

يختلف الهدف من اللقاء الأول في زواج الصالونات عنه في الزواج عن حب، ففي زواج الصالونات تكون الأهداف محصورة في التعرف على الأساسيات الشخصية للطرف الآخر ومعرفة مدى القبول بالموافقة على الزواج أو الرفض من قِبل العروسة بالأخص؛ لأن العريس في معظم الحالات يكون حدد مبدأ الموافقة قبل اللقاء على أساس أنه اختيار من أحد أقاربه أو أصدقائه أو أحد معارفه، أما بالنسبة للهدف من أول لقاء في حالة الزواج عن حب فيتمثل في أشياء عديدة منها: التعرف على شخصية كل منهما الآخر، معرفة ماذا يحب وماذا يكره كل طرف، سماع بعضهما البعض والنقاش وجعل الحوار رومانسي، معرفة الصفات المشتركة والمختلفة بينهما.

ما هو المكان المناسب للقاء الأول؟

يفضل أخذ رأي العروسة في اختيار المكان الذي ترغب في الذهاب إليه أولاً وذلك بعد موافقة أهلها بالتعارف خارج المنزل فإذا لم تحدد مكان وتركت لك الاختيار فعليك اختيار مطعم رومانسي أو حديقة يتردد عليها الناس أو أي مكان عام آخر يتميز بالهدوء والرومانسية؛ لأنه يصبح فيما بعد ذكرى اللقاء الأول المميزة بين الطرفين.

أما إذا كان اللقاء في بيت العروسة وذلك في حالة رفض أهلها التعارف في مكان خارجي يذهب الخاطب في الموعد المحدد مع والدها برفقه فرد من أقاربه أو أصدقائه، ولكن يفضل الذهاب بمفرده في أول تعارف حتى لا تحرج العروسة من الجلوس معه.

ففي كلتا الحالتين لا يتعرف أهل العروسة والعريس على بعضهما إلا بعد إبداء الموافقة والقبول المبدئي بين الطرفين، فيصل لكل عائلة معلومات عامة عن الأخرى من أشخاص وسيطة فقط.

كيف يجب أن يكون أول لقاء

يتعامل البعض مع أول لقاء وكأنه فاصل للحياة والموت أو يلجأ البعض بتجهيز الأسئلة في ورقة وكأنه قادم لاختبار طالب ويريد تحديد مستواه، بالطبع اللقاء الأول يحدد مصير كلا الطرفين والحياة المستقبلية ولكنه أبسط من انشغالك بالعديد من الترتيبات وكأنها المعركة الأخيرة.

مبدئياً الثقة بالنفس والاتزان العاطفي والهدوء في الحوار من أساسيات نجاح اللقاء الأول، لا داعي للتوتر وإخفاء شخصيتك الطبيعية، لابد من فتح أسلوب جيد للحوار من خلال طرح بعض أسئلة التعارف القصيرة.

وينصح الخبراء أن تكون أسئلة اللقاء الأول قبل الخطوبة غير محرجة أو تتجه نحو الخصوصية، ويفضل فتح الموضوعات غير المباشرة لمعرفة توافق الفكر ومدى فهم كل طرف للآخر ومنها معرفة الاختلافات التي يقع فيها الطرفين والأسباب التي قد تؤدي إلى فشل العلاقة، كما يقترح الخبراء التنوع في موضوعات النقاش للتعرف على شخصية كل منهما الآخر من جميع الجهات.

أسئلة للعروسة في أول مقابلة

يجب على الشاب قبل طرح الأسئلة على الفتاة أن يتحدث عن نفسه أولاً ويعطيها خلفية قصيرة عن حياته الشخصية وإنجازاته ودراساته.

وقد حدد أخصائي العلاقات الأسرية أسئلة أول لقاء للتعارف والتي تفضلها الفتيات وهي كالآتي:

ما الأعمال التي تفضليها وما طبيعة العمل الحالي الخاص بكِ؟

أين ذهبتِ في العطلة الصيفية؟

هل تحبِ القراءة وما هي رواياتك المفضلة؟

كيف تقضي وقت فراغك؟

ما هي أغنيتك المفضلة وفيلمك المفضل؟

ما هي الألوان المميزة في نظرك؟

من هي أقرب صديقة لكِ؟

ما رأيك في الأمر كذا …؟

ما دورك في المنزل وما الطبخة المفضلة لديكِ؟

أسئلة للعريس المتقدم للخطبة

تخجل بعض الفتيات من اللقاء الأول مع الشاب ويُصيبها حالة من الخوف والارتباك، وتبدأ بالتردد على أصحابها ذو الخبرات في الزواج لتسألهم جايلي عريس أسئله في إيه؟ وما هو أول سؤال للعريس؟ وكيف أعرف شخصية الرجل من أول لقاء؟

وفرنا عليكِ بعض الوقت والمجهود للبحث عن الأسئلة الأولى في اللقاء مع حبيبك أو الخطيب لأول مرة وهذه هي الأسئلة المناسبة لفتح حوار شيق.

ما هي الأهداف المستقبلية التي حددتها؟

ما الذكري الجميلة التي استمرت حتى الآن؟

ما الأشياء التي تكرهها في حياتك؟

ما هي الكلية التي تخرجت منها؟

ماذا تعمل الآن وهل تحب عملك وطبيعته؟

هل تعطي لأصداقائك وقت كبير من يومك؟

ما الأماكن التي سافرت إليها من قبل؟

لديك كم عدد من الأخوات؟

إذا كان لديك فرصة لاختيار شخصين لقضاء عطلة معك فمن تختار؟

أسئلة لا يجب طرحها على الفتاة في اللقاء الأول

أول لقاء تعارف بين الخطيبين يرسم لدى الفتاة انطباع كامل لشخصيتك، وهناك بعض الأسئلة التي تعطي لها انطباع سيء، عليك أن تتجنبها وتكون حريص على أن تكون فتى أحلامها وتحظى بموافقتها على الزواج ومنها: السؤال عن راتبها أو راتب والدها، السؤال عن قصة حبها الماضية أو أي شيء آخر يتعلق بالماضي، الأسئلة الشخصية المحرجة، الأسئلة التي تتعلق بالدين والأخلاق، الدخول في المواضيع العائلية.

الأشياء التي تلفت انتباه الرجل في اللقاء الأول

تكشف لغة الجسد في اللقاء الأول الكثير من الأشياء والتي يحدد الرجل من خلالها طباع المرأة وصفاتها الشخصية ثم يحدد ما إذا كانت تتناسب معه كزوجة مثالية ومربية للأجيال أم لا.

ينتبه الرجل إلى أسلوب الكلام في أول لقاء مع المرأة ويقرأ لغة عيونها وينظر إليها نظرة مطولة ليرى خجلها أو جرأتها، يلتفت بشدة إلى الابتسامة أثناء الحديث، يلفت انتباهه طريقة جلوسها وموضع يديها.

كيف تتصرف الفتاة في أول لقاء مع حبيبها؟

اذهبي إلى المكان الذي حدده في الوقت المحدد دون تأخير أو تقديم، أول ما تقابليه ألقي السلام واتركيه يمد يده للسلام قبل أن تبادري بفعل ذلك، أجلسي بهدوء مع عدم النظر إليه في أول المقابلة.

لا تطلبي تناول مشروبات أو طعام إلا إذا سألك، وعليك باختيار الطعام المناسب في السعر والمعروف مكوناته وسهل التناول حتى تتمكني من التعامل بطبيعتك في تناوله دون تسبب باتساخ اليدين أو الفم.

تجنبي الكذب ووضحي كل ما يتعلق بتفاصيلك الشخصية كحالتك الاجتماعية ودراساتك وسنك فهذه الأمور تؤثر على العلاقة وقد تجعل اللقاء الأول هو نفسه الأخير في لحظات، واتركي له مساحة من الوقت للتفكير والحديث لتلاحظي كيف يثبت شخصيته أمامك.

لا تكررى النظر في الساعة والهاتف أثناء الجلسة الأولى مع حبيبك فهذا يدل على عدم اهتمامك بالحوار وشعورك بالملل.

ابتعدي عن أسلوب المقارنات بينه وبين شخص آخر حتى ولو كان من أحد المشهورين حول العالم، وجهي الحديث لشخصه ككونه مختلف عن الكون بأكمله.

من لحظة لأخرى تجديه يصمت ويترك لكي السؤال، حينها استعيني بأحد الأسئلة التي تم تحديدها سابقاً لفتح مجال للحوار مرة أخرى وابتعدي عن المواضيع الساذجة كالمواضع المتعلقة بأحوال البلد أو الأهل أو البرامج التلفزيونية.

سلوكيات الرجل التي تركز عليها الفتاة في أول لقاء

تنتظر الفتاة بعض السلوكيات الإيجابية من الرجل والتي من خلالها تقرر إكمال باقي حياتها معه أو تفارقه إلى الأبد ومنها سحب المقعد لها عند الجلوس فهذا يعتبر أول إتيكيت للمقابلة، واهتم بالحضور قبل المعاد المحدد ببضع دقائق لتصل قبلها.

سؤال الفتاة ماذا تريد أن تتناول؟ فإذا أهملت هذا الأمر تأخذ فكرة عنك بالبخل وقلة الذوق، حيث تؤكد الدراسات أن 8 من كل ألف امرأة ترفض العريس لهذا السبب.

أظهر أحد مواقف الشهامة من خلال دفع الفاتورة الخاصة بالمأكولات أو المشروبات فهذا أمر واجب عليك كرجل ومفروغ منه حتى لو طلبت منك دفعها أرفض بشدة.

اهتم بطرح الأسئلة التي تم تحديدها سابقاً وحاول المزح والابتسامة من وقت لآخر أثناء الحوار، ولا تسرد لها كل أسرارك وتفاصيلك دفعة واحدة اترك لها مجال للسؤال.

ركز في النظر إليها بعفوية ولا تنشغل بالأشخاص المحيطة في نفس المكان، لأنها تحدد من هذا السلوك مدى حبك وإعجابك واهتمامك بالتفاصيل.

استخدم أساليب المدح بطريقة مناسبة حتى لا تقع في الفخ، فقد تصل إليها نتائج عكسية عن شخصيتك وتسيء من نفسك في نظرها.

لماذا يفشل اللقاء الأول؟

هناك بعض الأمور التي تؤدي إلى فشل اللقاء الأول مثل السؤال عن العمر، من الطبيعي أن موعد اللقاء الأول محدد مسبقاً لذا أنت تعرف هذه المعلومة السطحية ويكون الحوار سخيف إذا بدأ بهذا السؤال.

الفخر بالأملاك سواء كان مال أو منصب أو أراضي يجب الابتعاد في اللقاء الأول عن التباهي لأن هذا يضع انطباع بالغرور، والتحدث  أيضاً في الموضوعات التي تثير الخلافات.

نقض بعض الأشياء في المظهر الخارجي للطرف الآخر فهذا يسبب الإحراج ويؤدي إلى فشل اللقاء وصرف النظر عن استكمال الحديث.

التحدث بالسوء عن شخص آخر هذا يعطي انطباع للطرف الآخر بالنميمة وأنك تشوه سلوك الآخرين، يجب الابتعاد تماماً عن فتح أي حوار يخص أشخاص آخرين.

تكذيب الطرف الآخر في أمر ما أو انتقاده في رأيه على شيء ما بالخطأ، لا يصح الحكم على آراء الآخرين وتكذيب أحاديثهم من اللقاء الأول.

أنا أعرف ذلك الأمر هذه الجملة تنهي الحديث وقد تنهي العلاقة تماماً، فهذا دليل على الاهمال لمجال الحديث أو تريد انهاءه.

كيف تعرفي أن الشاب أعجب بك من اللقاء الأول؟

سؤال يتردد على ذهن كل فتاة هو كيف أعرف أني أعجبته من اللقاء الأول؟ هناك بعض علامات نجاح اللقاء الأول التي تظهر من الشاب وتدل على إعجابه الشديد بك وهي كالآتي:

تتمثل أولى علامات الإعجاب في الابتسامة الحقيقية الدافئة بدون أسباب في النقاش لها فهي سبب وجودك فقط أمام عينيه.

يحدق في عينك بشدة لدرجة أنه يجعلك تشعرين بالخجل تجاهه، فهذا إعجاب تلقائي وشعور يخرج منه دون وعي.

الضحك على أتفه الحديث المنطلق منك فهو يحاول إخفاء توتره لانجذابه إليك بشده

يطيل الجلوس فالشاب المعجب يخلق أي سبب لقضاء أكبر وقت معك مثل البطء في تناول المشروب أو فتح أي نقاش من جديد.

يعبر برأيه عن اللقاء في النهاية من تلقاء نفسه ولكن هذه أحد العلامات ولا يجب الاستناد إليها بشكل كلي للحكم على الإعجاب.

يمشي بالقرب منك ويصمم على توصيلك إلى باب المنزل مع نظرة الوداع المترددة بعد أن يترككي ويمشي بعيداً عنك.

ما بعد اللقاء الأول؟

يأتي دور كل طرف في التفكير بعد اللقاء الأول ويقيم كل منهما درجة الارتياح والإعجاب بالطرف الآخر، إذا تم الموافقة من قِبل الطرفين يُحدد موعد آخر للقاء لمزيد من التعارف ثم يتعرف أهل الطرفين على بعضهما البعض للاتفاق على مراسم الخطبة ومن بعدها الزواج لاستكمال مشوار الحياة، أما إذا رفض أحد الطرفين العلاقة فيجب عليه إبلاغ الطرف الآخر بأسلوب راقي واحترام أو توصيل خبر الرفض مع الشخص الوسيط.

لا تتصل الفتاة بالشاب بمجرد وصولها إلى المنزل بعد اللقاء الأول أو التواصل معه بالرسائل وتترك في يده هذا الأمر ليكون بمثابة اختبار لطباعه.

على الشاب أن يتصل بالفتاة في اليوم التالي ولا يجب أن ينتظر أكثر من ذلك إذا كان معجب حقاً بها وموافق عليها كزوجة ويطلب منها رأيها قبل الحديث في أي أمر آخر.

 

في النهاية اعلم أن فشل العلاقة قد يتدخل فيها النصيب وهذه تكون إشارة لاختيار شخص آخر، وأن كل تفاصيل اللقاء الأول تدوم للأبد في الذاكرة خاصة إذا نجحت العلاقة وتصبح أحد أسباب السعادة الزوجية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: