رومانسياتزواج

تعرف على الرجل المناسب للارتباط من خلال هذه الأسئلة

مرحلة ما قبل الزواج تعتبر أصعب فترة من فترات حياة الفرد لأنها تحدد مصير الحياة القادمة لكل فرد، لذلك يزداد التوتر لكل منهما عند اختيار شريك الحياة.

تقلق الفتاة من طباع الرجل عند أول مقابلة بينهما لذلك تظهر طباع كل منهما على حقيقتها، ولكن عند المرأة يزداد التوتر أكثر فأكثر فإنها تخشى أن تكون هذه الصفات غير حقيقية وكاذبة ولذلك سوف نساعدها في كيفية كشف وفهم الرجل وأسس اختيار شريك الحياة وذلك عن طريق طرح أسئلة له وعن طريق الإجابة تفهم وتكتشف عيوب ومميزات الرجل وسوف نعرض لكم الأسئلة كالتالي:

ماهي أجمل هدية جاءت إليك؟

في البداية ابتسمي وتحدثي له بصوت منخفض لابد أن يكون كلامك صادق اتركي له التحدث حتى لا يأخذ عنكي فكرة أنكي سريعة الكلام ومندفعة أيضاً.

ثم اسأليه ما أفضل هدية جاءت لك ربما يكون السؤال غريب لكن الإجابة تفهمي منها طباعه وصفات وميوله، إذا كان كتاب سيكون مثقف أما إذا كان ملابس فسيكون زوقه راقي في الأزياء.

ما الأمر الذي حدث معك وتسبب في إحراجك؟

ما الأمر الذي سبب في احراجك؟ هذا السؤال يكون بسيط ولكن يوضح لك ما الذي يحبه الرجل وما الذي يحرجه ويغضبه تكاد أن تكون الأشياء التي تحرج الرجل أشياء بسيطة بالنسبة لكي، لكنها أشياء تغضبه ومنها تفهمي ما الذي يغضبه ويحرجه فتبتعدي عن فعله حتى لا يغضب.

ما الأشياء التي تخيفك؟

هذا السؤال من أهم الأسئلة التي تطرح على الرجل حيث يوضح لكي شخصية الرجل، إذا كان الرجل يخاف من المستقبل ومن المشاكل ومن المخاطر والخلافات أم لا، فإذا ذكر لكي العديد من المخاوف فإن هذا لا يصلح للزواج لأنه يفقدك شعور الأمل ويجعلك دائماً في توتر وقلق ولا يستطيع أن يتقدم خطوة إلى الأمام.

هل تحب المهنة التي تمارسها؟

سؤال الرجل عن حب وظيفته فإذا كان يحبها ويحاول أن يجدد ويغير من نفسه لأنه يستطيع أن يصل ويصبح شيء مهم يكون رجل طموح ويحب العمل أما الرجل الذي لا يحب العمل فإنه دائما يشتكي منه ومن مشاكله.

لا يصح الارتباط بشخص مهدد بترك العمل لأي سبب مثل عدم حبه للعمل أو عدم التأقلم مع من حوله فيه لأنه يكون معرض لتركه في أي وقت ومن ثم يكون المستوى المعيشي منخفض وتكثر العقبات التي تقضي على الحب بينكم في النهاية.

ما الفيلم أو الكتاب المفضل لديك؟

يمكنك اكتشاف مستواه الثقافي وميوله واهتماماته من خلال هذا السؤال، حيث تتعرفي على ما الكتب المفضلة والتي يرغبها وما الكتب التي لا يرغبها، وبالتالي تستطيعي أن تناقشي كثير من المواضيع المختلفة ويكون بينكما أسلوب واضح في الحوار.

حدثني عن نفسك؟

لابد من التدقيق في أسلوب الرجل فعندما يتحدث الرجل عن ما صرف من المال وعن الهدايا وعن ماذا يملك فهذا رجل يحب المال كثيراً، والرجل الذي يحب الدراسة فتعتبر الثقافة هي أكثر ما يهمه، والرجل الذي يتحدث عن عمله دائماً ومخلص له ودائماً يبحث عن عمل إضافي حتى يستطيع الوصول للقمة فهذا رجل طموح ومثابر.

هناك شئ آخر لابد من معرفته جيداً وهو أن ترتبطي بالشخص الذي يتوافق معكي اجتماعياً وثقافياً ودينياً حيث لا يصلح أن تكون دراستكي في كلية الطب وتتجوزي شخص لا يحصل على كلية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق